Friday, 07 October 2022 06:57 GMT

“التربية”: نُدين اعتداء الاحتلال واستهدافه للمؤسسات الأهلية الفلسطينية

(MENAFN- Palestine News Network )

رام الله/PNN / أدانت وزارة التربية والتعليم إقدام قوات الاحتلال على إغلاق 7 مؤسسات حقوقية وأهلية في رام الله والبيرة، وخاصة اقتحام مقر الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

وأكدت الوزارة أن استهداف المؤسسات الأهلية الحقوقية والمدافعة عن حقوق الإنسان والتي تراقب انتهاكات الاحتلال وعدوانه التخريبي الممنهج يندرج في سياسة الحرب التي تشنها السلطة القائمة بالاحتلال على الأعيان المدنية ومؤسسات الشعب الفلسطيني؛ ومنها التربوية، ومحاولاته الرامية إلى ثني هذه المؤسسات عن القيام بدورها ووقف نشاطاتها وفعالياتها.

وطالبت“التربية” كافة المؤسسات؛ الحقوقية، والدولية، والإعلامية، والمدافعة عن العمل الأهلي، إلى التدخل العاجل، ولجم ممارسات الاحتلال بحق منظمات تقدم خدمات إنسانية وتنموية، واعتبار ذلك انتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، داعيةً كافة المدافعين عن حقوق الإنسان إلى اتخاذ مواقف رافضة ومنددة بهذه الإجراءات ومحاسبة السلطة القائمة بالاحتلال وإلزامها الانصياع للقانون الدولي ووقف انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني ومؤسساته ومقدراته.

MENAFN19082022000205011050ID1104723382


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.