Tuesday, 27 September 2022 06:01 GMT

هجوم سمكة قرش في فلوريدا يتسبب ببتر جزء من ساق طفل

(MENAFN- Al-Anbaa)

تعرض طفل يبلغ عشر سنوات إلى هجوم من سمكة قرش في مياه أرخبيل كيز في فلوريدا، ما تسبب في بتر جزء من ساقه، على ما أعلنت عائلته.
وأشارت لجنة حفظ الأسماك والحياة البرية في فلوريدا إلى أنّ جيمسون ريدر جونيور تعرض للهجوم في شعاب لو كي المرجانية.
وقال عمّه جوشوا ريدر في منشور عبر فيسبوك إنّ جيمسون الذي كان في رحلة على متن احد القوارب برفقة عائلته، تعرّض عندما كان يغوص في الشعاب المرجانية إلى 'هجوم' في ساقه من على ما يبدو أنها 'سمكة قرش الثور' يزيد حجمها عن 2,4 متراً.
وأضاف أنّ الطفل تمكّن 'بأعجوبة' من التشبث بعصا كانت عائمة فوق سطح المياه ثم أنقذه أفراد أسرته بعدما ثبتوا مرقأة على ساقه.
ونُقل الطفل إلى إحدى مستشفيات ميامي لتلقي العلاج واضطُر الطاقم الطبي إلى بتر الجزء الموجود أسفل ركبته.
وكتب عمه عبر فيسبوك إنّ 'جيمسون خرج حالياً من غرفة العمليات ويستريح'.
وجمعت حملة تبرعات أطلقتها عائلته عبر الانترنت أكثر من خمسين ألف دولار.
وتثير هجمات أسماك القرش التي تحصل بصورة غير اعتيادية قبالة سواحل ولاية نيويورك المخاوف في الولايات المتحدة هذا الصيف، إلا ان خطر التعرض لعضة من هذه الحيوانات لا يزال محدوداً.
وبينما تختلف وتيرة هذه الهجمات بشكل كبير بين الأعوام في الولايات المتحدة، يُسجل في أنحاء العالم نحو 75 هجوماً سنوياً يُقتل بنتيجتها حوالى خمسة أشخاص.
وتعاني أسماك القرش التي تهاجم راكبي الأمواج أو السباحين، ضعفا في البصر لدرجة أن علماء خلصوا إلى أنها تخطئ على الأرجح بينهم وبين فرائسها المعتادة.
وتُسجل غالبية الحوادث في الولايات المتحدة على ساحل المحيط الأطلسي لفلوريدا.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2استوديو الأنباء
  • قبل المواجهة مع محمد العدواني
  • KIDOO with TAHOON
  • think outside الصندوق برنامج..
  • المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش
  • MENAFN17082022000130011022ID1104714582


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية