Thursday, 06 October 2022 05:52 GMT

مقترح يقضي بتغيير جذري على امتحان التوجيهي

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الاخباري - قال رئيس المجلس الأعلى لتطوير المناهج الدكتور عزمي محافظة، إن أعضاء الفريق الذي يعدون ويطورون المناهج المدرسية، أردنيون ولا خبرات غير أردنية بينهم، مبيناً أن تأليف الكتب يشارك فيه جميع الهيئات التعليمية في الميدان من المشرف والمعلم بالإضافة إلى المجتمع والإعلام.
وبين محافظة، خلال لقاء إعلامي استضافه معهد الإعلام الأردني، اليوم الثلاثاء، أن هناك مقترحا قدمته لجنة تطوير الامتحان يقضي بتغيير جذري على الثانوية العامة كافة، مشيرا إلى أن ذلك بحاجة إلى أن يقره مجلس التربية والتعليم.
وأكد أن تطوير وتحديث المناهج المدرسية يأتي لمواجهة القصور في نتائج الطلبة بالاختبارات الدولية، وما تشير إليه نتائج البحوث والدراسات، إضافة إلى الاستجابة لمطالب الرأي العام.
وأكد محافظة أن تطوير المناهج تعد عملية مهمة، كون إصلاح التعليم يرتكز على أعمدة رئيسة، هي: تطوير المناهج، وتدريب المعلمين، والبيئة الصفية، مبينا أن المركز معنيا بتطوير المناهج والتقييم والتقويم وهذا أمر منصوص عليه في نظام إنشاء المركز.

اضافة اعلان

 

MENAFN16082022000208011052ID1104706972


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.