Thursday, 06 October 2022 04:27 GMT

إحالة شركتين غير مرخصتين للنيابة العامة

(MENAFN- Al Watan) أعلنت هيئة السوق المالية في السعودية أنه تم ضبط ممارسة كلاً من الشركة السويسرية العالمية للوساطة المالية وشركة سويس العالمية للتسويق، أعمال الأوراق المالية في المملكة المتّمثلة في نشاط (التعامل)، والإعلان عن أنشطة (التعامل، والإدارة، وتقديم المشورة)، دون أن تكونا مؤسستي سوق مالية مرخصاً لهما من الهيئة أو شخصين مستثنيين وفقاً للملحق رقم (1) من لائحة أعمال الأوراق المالية، وعليه صدر قرار مجلس الهيئة المتضمن إحالة الشركتين المشار إليهما للنيابة العامة لإقامة الدعوى العامة عليهما، انطلاقاً من مسؤولية هيئة السوق المالية في حماية المواطنين والمستثمرين من الممارسات غير العادلة أو غير السليمة، والعمل على تحقيق العدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية.
وأكدت الهيئة حرصها على تطبيق نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وحماية السوق من الممارسات غير المشروعة، وتدعو الهيئة جميع المتعاملين والمستثمرين في السوق المالية السعودية إلى قصر تعاملاتهم في الأوراق المالية على مؤسسات السوق المالية المرخص لها من الهيئة في ممارسة أعمال الأوراق المالية، وعدم التعامل مع الأشخاص غير المرخص لهم سواء أكانوا أشخاصاً طبيعيين أم اعتباريين، وذلك بالتثبت من حصول الجهات التي يتعاملون معها على ترخيص من هيئة السوق المالية من خلال الاطلاع على موقع الهيئة الإلكتروني لمعرفة مؤسسات السوق المالية المرخص لها من الهيئة.

MENAFN16082022000089011017ID1104706553


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.