Thursday, 06 October 2022 06:01 GMT

الفايز: الأردن يمتلك تراثاً عظيماً يجب ترجمته وتسويقه محلياً وعالمياً

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الاخباري - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إن الأردن يمتلك تراثاً عظيماً، يجب ترجمته على أرض الواقع، وتسويقه محلياً وعالمياً.
وأضاف خلال رعايته حفل إشهار منصة (كرافتس ماركت) اليوم الإثنين إن إقامة قرية حرفية أمر مهم، أسوة بتجارب دول عربية، كالمغرب.
بدورها قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، إن تحقيق الابتكار والاستدامة في التفكير النقدي الإبداعي تتحقق بالشراكة الكاملة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، مشيرة إلى أن التغيير السياسي والاقتصادي المطلوب، والتفعيل الإداري، لن يتحقق إذا لم تتقاطع الثقافة بمعناها الشمولي والتكاملي، من خلال الصناعات الثقافية التي تعكس النمو الاجتماعي، وتحقق عوائد اقتصادية.
وأضافت إن 'المنصة ترفع مستوى إنتاجية الحرفيين الأردنيين، وتنافسيتهم، على المنصات العالمية، من خلال دور وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في التحول الرقمي الكامل، بما ينعكس على نوعية الحياة'من جهتها أكدت المديرة العامة للمنصة الدكتورة أريج تليلان، أن المنصة خطوة عملية نحو تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، تلبية لنداء جلالة الملك عبدالله الثاني باتخاذ نموذج الدولة الإنتاجية.

اضافة اعلان

 

MENAFN15082022000208011052ID1104700572


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.