Thursday, 29 September 2022 04:24 GMT

للمساعدة في الإقلاع عن التدخين..نصائح مفيدة ومجربة

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - نظر العلماء باهتمام كبير فيما قد ينجح لمساعدة الناس الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين، خاصة وأن الدراسات أظهرت أن 90٪ من أولئك الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين، سيعودون إليه مرة أخرى على الرغم من بذل قصارى جهدهم.

 

فيما يلي بعض الخيارات التي ثبت نجاحها علمياً، على الأقل في بعض الأوقات ومنها:

١-الحوافز المالية: الاستفادة المالية من الإقلاع عن التدخين، قد تكون أفضل رهان، ذلك لأن التدخين مخاطرة بخسارة الأموال.

٢-الوقف المفاجئ والكامل : يمكن للأشخاص الأكثر انضباطاً فقط الإقلاع عن التدخين دون أي مساعدة،تشير الدراسات إلى أن حوالي 4-7٪ فقط يمكنهم القيام بذلك دون أي مساعدة إضافية.

٣-المساعدة من الشريك: الحب يمكن أن يساعد في الإقلاع عن التدخين، وفقاً لدراسة نشرت في مجلة“جاما” للطب الداخلي، لقد كان أقل من نصف الرجال في تلك الدراسة ناجحين في محاولتهم الإقلاع عن التدخين إذا أقلعت شريكاتهن عن التدخين أيضاً، مقارنة بنسبة 8٪ من النجاح في حال لم تتوقف شريكاتهم، وبالمثل، فإن نصف النساء ينجحن إذا ترك شركاؤهن الذكور أيضاً التدخين.

٤-العلاج ببدائل النيكوتين: أجهزة الاستنشاق، بخاخات الأنف، العلكة، لصقات النيكوتين وغيرها التي تقدم النيكوتين ببطء مصممة لمساعدة المدخنين على التغلب على الرغبة الشديدة في أعراض الاقلاع، ويبدو أنها تساعد.

 

إذا قمت بالإقلاع عن التدخين، فذلك يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بسرطان الرئة والعديد من أنواع السرطان الأخرى،

كذلك أنت تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بشكل كبير، وتخفض من فرص إصابتك بأنواع أخرى من مشاكل الرئة.

 

وأخيرا، دمتم بخير وصحة وسلام.

MENAFN15082022000151011027ID1104696388


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.