Sunday, 02 October 2022 01:56 GMT

الصقور تحلق للنهائي والعثمان يرفع الغلة - جريدة الوطن السعودية

(MENAFN- Al Watan) حجز المنتخب السعودي لكرة القدم مقعده في نهائي لعبة كرة القدم، بعد تغلبه على منتخب الجزائر في نصف نهائي اللعبة 2 /1،ضمن منافسات دورة الألعاب الإسلامية Konya2021، المقامة حاليا في تركيا، ونجح الرباع السعودي علي العثمان من زيادة غلة الميداليات السعودية في الدورة بإحرازه ميداليتين إحداهما فضية والأخرى برونزية في منافسات رفع الأثقال، ونجح منتخب كرة السلة 3×3 للسيدات في بدء منافسات اللعبة بانتصار على قطر 20 /19.
تفوق أخضر
واصل أخضر 23 تألقه ومشواره الناجح في لعبة كرة القدم، وبلغ نهائي اللعبة، بعدما تفوق على منتخب الجزائر 2 /1، في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الأربعة أمس، سجل للصقور هيثم عسيري وأحمد الغامدي، ولمحاربي الصحراء شمس الدين بكوشمن، وبذلك يضمن الأخضر إحدى ميداليات اللعبة.
هدفان سريعان
بكر الأخضر بالضغط، والبحث عن هدف سريع يريح به الأعصاب، ونجح في ذلك عندما منحه المهاجم هيثم عسيري التقدم بهدف أول «14»، ليواصل ضغطه، ويعزز أحمد الغامدي التقدم السعودي بهدف ثاني «20»، بعدها انخفض أداء الصقور، وسعى منتخب الجزائر إلى تقليص الفارق ونجح في الحصول على ركلة جزاء تمكن من خلالها شمس الدين بكوشمن من تقليص الفارق بهدف أول لمحاربي الصحراء «36»، وهو أول هدف يسكن شباك الصقور خلال البطولة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر 2 /1.
استحواذ الصقور
في الحصة الثانية سعى الصقور إلى الاستحواذ على الكرة، وعدم تمكين محاربي الصحراء من شن الهجمات الخطرة على مرمى نواف العقيدي مع بعض المحاولات الهجومية، ونال لاعب الأخضر محمد مران البطاقة الحمراء بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية «85»، ورغم النقص حافظ الأخضر على تقدمه وأنهى اللقاء لمصلحته 2 /1.
ميداليتان جديدتان
رفع الرباع السعودي علي العثمان الميداليات السعودية في الدورة إلى 20 ميدالية، بعدما حصد فضية النتر وبرونزية المجموع في منافسات رفع الأثقال 96 كجم.
بداية رائعة
بدأ منتخب كرة السلة 3×3 للسيدات منافسات اللعبة في الدورة بشكل رائع ونجح في الفوز بأولى مبارياته، عندما تغلب على المنتخب القطري 20 /19.
خسارة اليد
خسر المنتخب السعودي لكرة اليد الميدالية البرونزية للعبة، وحل رابعا في منافسات كرة اليد، بعدما خسر أمام المنتخب الإيراني، 21 /30، في مباراة تحديد المركز الثالث.
وشهد الشوط الأول إثارة كبيرة، ولم يتمكن أي منتخب من التقدم بفارق كبير، حتى حسم المنتخب الإيراني الشوط لمصلحته 10/ 9.
وفي الشوط الثاني حاول الأخضر العودة، إلا أن الإيراني نجح في التقدم بفارق 3 نقاط، لينهار بعدها الأخضر، ويفرض المنتخب الإيراني سيطرته على الشوط، وأنهى اللقاء لمصلحته.
نهاية الحسناء
أنهت لاعبة المنتخب لسعودي للمبارزة الحسناء الحماد مشاركتها في منافسات السايبر سيدات -فردي- بعد الخسارة أمام الكازاخستانية ايغريم ساريباي في دور الـ32.
إصابة مؤلمة
حرمت الإصابة الربّاع حسين الماجد من المواصلة في منافسات رفع الأثقال-89 كجم-، وغادر المنافسات رغم أنه كان أحد المرشحين لنيل إحدى الميداليات الثلاث.
الهاشم خامسا
جاء السباح السعودي أحمد الهاشم في المركز الخامس في تصفيات سباق - 200 م حرة
مران أخير
أكمل المنتخب السعودي للسهام استعداداته قبل المشاركة في منافسات اللعبة التي تبدأ اليوم، وأدى مرانه الأخير أمس.
وصول وإعداد
وصول منتخب الكاراتيه السعودي للمشاركة في منافسات الدورة، وأدى تدريباته استعدادا لخوض المنافسات، ويملك منتخب الكاراتيه السعودي عددا من اللاعبين المميزين المرشحين للظفر بالميداليات المختلفة.
إدارة سعودية
أدار الحكمان السعوديان تيسير الخضيمي نهائي لعبة كرة اليد في الدورة، الذي جمع المنتخبين التركي والقطري، ونال أداء الحكمين السعوديين إشادة كبيرة من قبل مراقبي البطولة.
- الأخضر يحجز مقعده في النهائي
- العثمان يرفع غلة الميداليات بفضية وبرونزية
- القبضة الخضراء تخسر برونزية اليد
- الإصابة تحرم الماجد من المنافسة
- سيدات السلة الخضراء يتفوقون على قطر
- إدارة سعودية لنهائي كرة اليد
- الكاراتيه والسهام يستعدان لخوض المنافسة

MENAFN14082022000089011017ID1104695978


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.