Sunday, 25 September 2022 01:31 GMT

للجسم والبشرة.. 7 فوائد لشرب ماء جوز الهند

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أشارت العديد من التقارير وفق موقع“onlymyhealth” على أهمية و فوائد شراب جوز الهند. حيث يعد ماء جوز الهند من المشروبات الرائعة التي يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والجمالية.

و في هذا المقال سنتناول 7 فوائد تجعلك تشربه كل يوم

1. خفض ضغط الدم

يشير ضغط الدم إلى قوة الدم التي تندفع ضد الشرايين مع كل نبضة قلب، ويشار إلى ارتفاع ضغط الدم أيضاً باسم الـ hypertension.

و يساعد ماء جوز الهند على خفض ضغط الدم المرتفع، إذ قد يؤدي هذا المشروب المزيل للسموم إلى خفض ضغط الدم لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم.

2. صحة القلب يتكون ماء جوز الهند من السائل الصافي الموجود داخل جوز الهند الأخضر، ويحتوي أيضاً على الأملاح والفيتامينات والمعادن.

كما يحتوي ماء جوز الهند على الكثير من الأملاح والبوتاسيوم وهو أمر جيد للغاية للترطيب، ومن ثم المساعدة بدوره على منع العديد من أمراض القلب لأنه يلعب دروا حيويا في صحة القلب.

3. إزالة سموم الجسم

يساعد ماء جوز الهند على إزالة السموم من الجسم. وهناك أعداد لا تحصى من السموم الغذائية التي تتكون في أجسامنا بسبب الوجبات السريعة التي نتناولها بشكل يومي وكذلك بسبب التلوث.

ولذلك، كوب من ماء جوز الهند قبل النوم أو في الليل يعمل كمشروب لإزالة السموم من الجسم.

4. حصوات الكلى

ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى بشرب ما لا يقل عن 12 كوبا من الماء يوميا.

وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فينصح بتضمين ماء جوز الهند في نظامك الغذائي وربما في العشاء، إذ يساعد على تحسين أداء وظيفة الكليتين.

5. مدر للبول

يعتبر ماء جوز الهند مدرا للبول، إذ يساعد على طرد السموم عن طريق التبول. المزيد من التبول يعني أنه يتم طرد أي عدوى تخص المسالك البولية من الجسم.

6. تعزيز مستويات الطاقة

يحتوي ماء جوز الهند على البوتاسيوم والماغنسيوم، والأملاح والسكريات، لذلك، ينصح بتناوله للأشخاص الذين يفقدون كميات كبيرة من السوائل لاستعادة ترطيب الجسم، وخاصة بعد ممارسة التمرينات الرياضية.

لذا، فهو بديلا صحيا للمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة، كما أنه يساعد على مكافحة الإرهاق واستعادة الطاقة.

7. بشرة صحية

تشير بعض الدراسات إلى أن ماء جوز الهند يساعد على مكافحة حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للميكروبات.

وبما أن الترطيب الجيد للجسم أمر لا بد منه للحفاظ على صحة البشرة، فمن أفضل الوسائل لترطيب الجسم شرب ماء جوز الهند النقي ومن ثم التمتع ببشرة صحية ونضرة.

MENAFN14082022000151011027ID1104695871


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.