Sunday, 02 October 2022 01:57 GMT

السعودية: غرامة مالية على من يرفع صوته بالأماكن العامة

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - قررت السلطات السعودية فرض غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة بالمملكة قدرها 100 ريال أي حوالي 27 دولارا أمريكيا.

وقال نائب رئيس جمعية الذوق العام السعودية، خالد عبد الكريم، إن 'مجلس الوزراء أقر اللائحة مخالفات الذوق العام بعد أن مرت على عدة مراحل تمثلت بإقرارها من مجلس الشورى وهيئة الخبراء'.

وأضاف المسؤول السعودي: 'جاء ضمن اللائحة في البند الخامس أن التلفظ بقول أو الإتيان بفعل في الأماكن العامة فيه إيذاء أو إخافة لمرتاديها أو تعريضهم للخطر، يعتبر مخالفة للذوق العام وتطَّبق عليها غرامة (100 ريال ـ 27 دولارا) للمرة الأولى'.

وأكد في ذات السياق أنه تم تطبيق اللائحة على أشخاص في بعض الأسواق بالمملكة خلال الأيام الماضية، بسبب رفع أصواتهم بالسوق والتسبب بإيذاء الناس وإزعاجهم وتعكير صفوهم بما يخالف الذوق العام، داعيا إلى إبلاغ الجهات المختصة في وزارة الداخلية السعودية عن أي مخالفة للذوق العام بالمملكة. 

MENAFN14082022000151011027ID1104695574


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.