Sunday, 25 September 2022 12:57 GMT

اتحاد اللاكروس يستعرض إنجازات الربع الثاني ويناقش خطة 2023

(MENAFN- Al Watan) عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للاكروس اجتماعه الدوري، السبت، في الرياض برئاسة رئيس الاتحاد الأستاذ يزيد بن فهد الرشيد، وبحضور نائبه الدكتور عبدالله بن محـمد الحيدري.
وتطرق المجلس في مستهل الاجتماع إلى ما تقدمت به اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، من طلب استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029 في «تروجينا» بنيوم، مشيداً بما تمتلكه المملكة من مقومات على مختلف الأصعدة جعلت منها وجهة عالمية لأهم الأحداث العالمية، في ظل الاهتمام والدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، لمختلف القطاعات بشكل عام، وللقطاع الرياضي على وجه الخصوص، ومثمناً جهود الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ونائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، للارتقاء برياضة الوطن بمختلف ألعابها.
وجرى خلال الاجتماع استعراض أنشطة وإنجازات الاتحاد في الربع الثاني من العام الجاري، والتي أثمرت عن زيادة عدد المشاركين المهتمين باللاكروس إلى مايزيد عن 300 مشاركا ، فيما بلغ عدد اللاعبين الممارسين المسجلين في برامج الاتحاد أكثر من 150 لاعبا ، في الوقت الذي زاد فيه عدد المدارس المساندة للعبة إلى 3 مدارس ، وزادت نسبة مشاركة اللاعبات بمعدل نمو 30% تحت إشراف 6 مدربين مؤهلين، وتابع المجلس مؤشرات الأداء الرئيسة وخطة النمو المستقبلية، ومناقشة التقرير الفني لمدرب الاتحاد.
واطلّع المجلس على عدد من الاتفاقيات والبرامج والمبادرات المقترحة، وقدم التوصيات اللازمة حيالها تمهيداً لاعتمادها، كما تابع خطة توسيع قاعدة انتشار اللعبة في المملكة، وزيادة عدد الممارسين لها.
يذكر أن اللاكروس هي رياضة جماعية تلعب بكرة مطاطية، وعصا طويلة تنتهي بشبكة مصممة لتلقي تلك الكرة، والمسابقة التنافسية الأكثر شهرة لهذه اللعبة هي بطولة لاكروس الدولية.

MENAFN14082022000089011017ID1104694985


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.