Thursday, 06 October 2022 05:32 GMT

تدشين مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لتطوير الفئات العمرية

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

 تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، كشفت الهيئة العامة للرياضة النقاب عن تفاصيل مبادرة سموه المخصصة للفئات العمرية، تحت مسمى دوري خالد بن حمد لجيل الذهب.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الهيئة العامة للرياضة بحضور الدكتور عبدالرحمن عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة، إلى جانب عدد من رؤساء الاتحادات والأندية المعنيين بالمبادرة، إضافة إلى رجال الصحافة والاعلام، اليوم الأحد، بقاعة المؤتمرات بستاد البحرين الوطني.
وعبر الدكتور عبدالرحمن عسكر عن جزيل شكره وامتنانه لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، على دعمه المستمر للقطاع الرياضي، موضحاً أن هذه المبادرة تأتي ضمن رؤى سموه واستراتيجيات المجلس الأعلى للشباب والرياضية، وإلى الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نيابة عن الأسرة الرياضية في المملكة، على اهتمام سموه ورعايته لقطاع الفئات العمرية، إضافة إلى توجيهات سموه لإطلاق هذه المبادرة التي ستساهم في صقل المواهب وبناء قاعدة قوية قادرة على المنافسة على أعلى المستويات خلال السنوات القليلة المقبلة، مؤكداً على اهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الكبير بالفئات العمرية وتوجيهاته الدائمة لتقديم الدعم الخاص لها، كونها تمثل الجيل القادم لتعزيز المكتسبات وتحقيق الإنجازات الذهبية للرياضة البحرينية.
وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة على أهمية الدور المناط بالأندية والاتحادات على حدٍ سواء لتحقيق أهداف المبادرة، مشيراً إلى أن تعاون الجميع سيسهم في الوصول لتطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، فيما يتعلق بتطوير مستوى الفئات العمرية وصقل المواهب عبر بوابة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب.
وتم خلال المؤتمر الصحافي الكشف عن تفاصيل المبادرة وشعارها، في حين أشار الدكتور عسكر إلى أن دوري خالد بن حمد لجيل الذهب في نسخته الأولى سيشمل على مشاركة سبعة اتحادات رياضة، وهي التي تملك دوري منتظم للفئات العمرية، على أن تقتصر هذه المبادرة على الفئة الأصغر سناً من الجنسين، مبيناً بأن الرياضات تتمثل في كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة بالنسبة للألعاب الجماعية، إضافة إلى كرة الطاولة وألعاب القوى والدراجات فيما يخص الألعاب الفردية.
وأوضح الرئيس التنفيذي أن دوري خالد بن حمد لجيل الذهب سيقام تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة، وتنظيم الاتحادات السبعة المعنية بدوريات الفئات العمرية، عبر لجان مشتركة تضم ممثلين عن الجهات ذات الصلة، كما أنه سيتم تجهيز عدد من الملاعب والصالات بهوية الدوري، مشيراً إلى عدد من الاشتراطات الخاصة بالأجهزة الإدارية والفنية التي يتعين على الأندية المشاركة في الدوري الالتزام بها، على غرار توفير طاقم فني متكامل.
وأكد الدكتور عبدالرحمن عسكر خلال المؤتمر الصحافي إلى أن الاتحادات السبعة عملت على إعداد النواحي التنظيمي الخاصة بدوري خالد بن حمد لجيل الذهب، من خلال اعتماد ورزنامة ثابتة للدوري والكأس مع تحديد الملاعب وأماكن إقامة هذه المسابقات مع مراعاة فترات الاختبارات الخاصة بالطلبة، والأخذ بالاعتبار وقت الدوام المدرسي قبل تحديد وقت المباريات على أن تقام بعد فترة كافية من الدوام المدرسي.
وأشار الرئيس التنفيذي أنه بناءً على توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة فقد تم تخصيص جوائز مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الدوري ولصاحبي المركزين الأول والثاني في مسابقة الكأس، إلى جانب تكريم أفضل لاعب في كل مباراة.
وكشف الدكتور عسكر عن تطبيق مباريات كل النجوم ضمن دوري خالد بن حمد لجيل الذهب، والتي تنظم لأول مرة في على مستوى الفئات العمرية، موضحاً بأن الفكرة تتمثل في تنظيم مباراة تجمع أبرز اللاعبين إضافة لأفضل مدربين اثنين، الذي سيتم اختيارهم من قبل اللجان الفنية في كل اتحاد بعد نهاية القسمين الأول والثاني، على أن يدخل اللاعبون في أجواء خاص لهذه المباراة عبر إقامة معسكر داخلي قصير في أحد الفنادق، لمنح اللاعبين فرصة معايشة بيئة الاحتراف والبطولات والمباريات المهمة والاعتياد عليها.

وتطرق الرئيس التنفيذي لجملة من النقاط الفنية المهمة التي يجب التركيز عليها وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة خلال هذه المبادرة، متحدثاً عن ضرورة محاولة إشراك أكبر عدد من اللاعبين خلال مباريات الرياضات الجماعية، وتعزيز الروح الرياضية لدى اللاعبين وغرس مبادئ اللعب النظيف واحترام المنافس، إلى جانب اكتسابهم ثقافة الفوز وتقبل الخسارة، بينما يتناسب مع البرامج التدريبية المطابقة لصناعة الأبطال.
وركز الدكتور عبدالرحمن عسكر على أهمية الدور الذي ستلعبه مختلف وسائل الإعلام في إنجاح دوري خالد بن حمد لجيل الذهب، مشيراً إلى أن التغطية الإعلامية المميزة تمثل أحد أهم النقاط التي يجب التركيز عليها لتحقيق المبادئ التي تم إطلاق هذه المبادرة بناءً عليها، معتبراً بأن الإعلام بمختلف أنواعه المرئية والمكتوبة والمسموعة بالإضافة لوسائل التواصل الاجتماعي شركاء في النجاح.
في المقابل عبر الحضور من ممثلي عن الأندية والاتحادات ورجال الاعلام عن جزيل شكرهم وامتنانهم لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على طرحه لمبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب، مؤكدين على أن الاهتمام بالقاعدة سيساهم في تطوير اللاعبين من الناحية الفنية وصقل المواهب وتجهيزها للمنتخبات الوطنية، مشيرين إلى أن نجاح هذه المبادرة يعتمد على تعاون جميع الأطراف في الأسرة الرياضية.

MENAFN14082022000055011008ID1104694773


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.