Friday, 07 October 2022 06:08 GMT

لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية تعتمد مجموعة من المواد في البيئة الاستثمارية

(MENAFN) اعتمدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، في مؤتمر نظمته يوم السبت الموافق 13 آب، مع الفريق الاقتصادي الحكومي، مواد في برنامج قانون تنظيم البيئة الاستثمارية للعام الحالي.

كما صرح رئيسها النائب خير ابو صعيليك بأن اللجنة وعقب تداولات وافية، قررت جملة من المواد بعد دراستها والاستئناس بآراء المعنيين، منوهاً على أن من اهم تلك المواد الفصل الثالث المرتبطة بـ"الحوافز الممنوحة خارج المناطق التنموية والمناطق الحرة"، اذ اكملت عبارة الحوافز الأساسية والحوافز الإضافية لهذا الفصل.

كذلك حضر المؤتمرالعديد من الوزراء: ناصر الشريدة وزير التخطيط والتعاون الدولي ، ومحمد العسعس وزير المالية وأحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، ووفاء بني مصطفى وزيرة الدولة للشؤون القانونية، وخيري عمرو وزير الاستثمار ويوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين، بالإضافة إلى العين عيسى مراد، وزاهر القطارنة امين عام وزارة الاستثمار والمدراء العامون لدائرتي ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي، والجمارك جلال القضاة.

في حين نوه أبو صعيليك على انه تم اقرار المادة التاسعة عقب حذف عبارة في المناطق التي يحددها والواردة في نهاية البند 1 من الفقرة ب والتي تنص على " يصدر مجلس الوزراء بناء على تنسيب لجنة الحوافز والإعفاءات جدولاً يتضمن الموجودات الثابتة ومستلزمات ومدخلات الإنتاج وقطع الغيار اللازمة لممارسة النشاط الاقتصادي الخاضعة للضريبة بنسبة الصفر في المناطق التي يحددها".

MENAFN14082022000045014146ID1104693658


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.