Saturday, 01 October 2022 05:46 GMT

بايدن يعلق حول الهجوم على سلمان رشدي

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - دان الرئيس الأميركي جو بايدن، السبت، 'الهجوم الشرس' على الكاتب البريطاني الأميركي سلمان رشدي، الذي لا يزال في المستشفى غداة عملية الطعن التي تعرّض لها في ولاية نيويورك.

وأشاد بايدن برشدي 'لرفضه الترهيب والإسكات'، مؤكدا أنه وزوجته السيدة الأولى جيل و'جميع الأميركيين وجميع الناس حول العالم' يصلّون من أجل 'تعافي' رشدي.

وكانت شرطة ولاية نيويورك قد أعلنت أن الكاتب الشهير سلمان رشدي، الذي تعرض لتهديدات بالقتل من قبل إيران قبل عقود، تعرض للطعن يوم الجمعة قبل محاضرة مقررة في ولاية نيويورك.

وكشف وكيل أعمال الروائي سلمان رشدي إن من المرجح أن يفقد رشدي إحدى عينيه، فيما وصف البيت الأبيض الاعتداء الذي تعرض له الروائي بأنه 'مروع'، بينما قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن 'نضال' رشدي 'هو نضالنا'.

تفضيلا، قال وكيل أعمال الروائي سلمان رشدي إن من المرجح أن يفقد الروائي إحدى عينيه، كما أنه يعاني من قطع في أعصاب إحدى ذراعيه وأضرار بالكبد بعد أن تعرض للطعن، أمس الجمعة، وفقا لرويترز.

وقضى رشدي، المولود في الهند، سنوات مختبئا بعد أن أصدرت إيران فتوى بإهدار دمه بسبب 'كتاباته المسيئة للإسلام'.

MENAFN13082022000151011027ID1104693023


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.