Sunday, 02 October 2022 09:52 GMT

كيف علقت الصحف الإيرانية على استهداف سلمان رشدي؟

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - هنأت صحيفة 'كيهان' اليومية الإيرانيّة المحافظة المتشددة السبت الرجل الذي طعن في ولاية نيويورك الكاتب البريطاني المعروف عالميا سلمان رشدي مؤلف كتاب 'آيات شيطانية' الذي صدرت بحقه فتوى منذ أكثر من ثلاثين عاما.

وكتبت الصحيفة التي يعين المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي رئيسها 'مبروك لهذا الرجل الشجاع المدرك للواجب الذي هاجم المرتد والشرير سلمان رشدي'.

وتعرض سلمان رشدي للطعن في رقبته وبطنه أثناء وقوفه على منبر قاعة في مركز ثقافي في تشوتاكوا بشمال غرب ولاية نيويورك.

وقال وكيله إنه وضع على جهاز للتنفس اصطناعي ويمكن أن يفقد إحدى عينيه.

ولم تعلق السلطات الإيرانية رسميا حتى الآن على محاولة اغتيال الكاتب البالغ من العمر 75 عاما.

تماشيا مع الخط الرسمي وصفت جميع وسائل الإعلام الإيرانية رشدي بأنه 'مرتد'، باستثناء الصحيفة الإصلاحية 'اعتماد'، وفقا لما ذكرت وكالة فرانس برس.

ورأت صحيفة 'إيران' اليومية الرسمية أن 'رقبة الشيطان' 'ضربت بشفرة حلاقة'.

وكتب محمد مراندي مستشار فريق المفاوضين حول الملف النووي في تغريدة على تويتر 'لن أذرف الدموع على كاتب يدين بكراهية واحتقار لا حدود لهما للمسلمين والإسلام'.

وزعم أن 'رشدي بيدق إمبراطورية يتظاهر بأنه روائي ما بعد الاستعمار'.

MENAFN13082022000151011027ID1104691737


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار