Sunday, 02 October 2022 09:23 GMT

أمطار غزيرة تضرب المدينة المنورة ومكة المكرمة

(MENAFN- Youm7) تتعرض المملكة العربية السعودية منذ أيام لطقس شتوى وأمطار رعدية وغزيرة في مختلف مناطق المملكة، حيث أصدر المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومى عن حالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم، السبت، في مختلف مناطق المملكة، وتوقع التقرير استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول ومصحوبة بزخات من البرد على مناطق الباحة وعسير وجازان ونجران بـ السعودية.



ونوه إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مكة المكرمة والمدينة المنورة ويمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية من تلك المناطق، وكذلك جنوب مناطق تبوك حائل الشرقية (الربع الخالي) والرياض (وادوي الدواسر).



ولفت إلى أن الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية تنشط على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم، ويمتد تأثيرها إلى منطقة نجران وطريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان، مع عدم استبعاد تكوّن الضباب في الصباح الباكر على مرتفعات جازان وعسير والباحة.



وشهدت المملكة أمس،الجمعة، تدفق مياه الأمطار كالشلالات من على جبال المضيق بوادي الفرع جنوب المدينة المنورة، حيث أظهر مقطع فيديو متداول كيف تدفقت الشلالات وسط تساقط الأمطار وجريان السيول.



وأوقفت الأمطار الغزيرة والسيول، حركة السير في طريق الهجرة كوبري الحمنة جنوب المدينة، كما شهد شرق ترعة شرق العيص شمال غرب المدينة المنورة قبل مغرب أمس، الجمعة، رعودا وبروقا مع تساقط أمطار غزيرة جدًا وجريان للسيول بالعشاش شمال خيبر.










MENAFN13082022000132011024ID1104691614


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.