Wednesday, 28 September 2022 12:54 GMT

ماكرون: نضال سلمان رشدي هو نضالنا

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون امس الجمعة تضامنه مع الكاتب سلمان رشدي الذي تعرّض للطعن في العنق بينما كان يستعدّ لإلقاء محاضرة في ولاية نيويورك، مؤكّدًاً «أنّنا اليوم إلى جانبه أكثر من أيّ وقت مضى»

وكتب ماكرون على تويتر «منذ 33 عاماً، يُجسّد سلمان رشدي الحرّية ومحاربة الظلامية... نضاله هو نضالنا، وهو نضال عالميّ، اليوم، نقف إلى جانبه أكثر من أيّ وقت مضى»

من جهتها، قالت رئيسة الوزراء إليزابيت بورن «كنّا دائمًا إلى جانب سلمان رشدي في معركته ضدّ الظلامية»، وأضافت على تويتر «الليلة، نقف إلى جانبه أكثر من أيّ وقت مضى»

كما نشر الكثير من الوزراء عبر تويتر رسائل تضامن مع الكاتب البريطاني

وأكّدت وزيرة الخارجيّة كاترين كولونا أنّ «الهجوم على سلمان رشدي عمل دنيء، إنّ حرّية الضمير والتعبير ضروريّة ضدّ التعصّب»

وندّدت وزيرة الثقافة ريما عبد الملك بـ «عمل همجي»، مشيدةً بـ «33 عاماً من الشجاعة»

كذلك، أشاد وزير التربية الوطنيّة باب ندياي، بالكاتب الذي يُمثّل «رمزاً للحرّية وسِعَة الاطّلاع والذي لن تتمكّن أيّ ظلاميّة... من إيقافه»

MENAFN13082022000151011027ID1104691382


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.