Wednesday, 28 September 2022 01:03 GMT

بعد مقتل الشهري.. قائمة بأسماء المتورطين في تفجير مسجد في السعودي

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - بعد مقتل عبدالله بن زايد عبد الرحمن البكري الشهري، وهو أحد المتهمني بالتورط في الهجوم الذي استهدف المصلين بمسجد قيادة قوات الطوارئ في 2015، كشفت وسائل إعلام سعودية عن قائمة بأسماء المطلوبين خلفية الهجوم، والذين قتل أغلبهم.

ونقل موقع ' أخبار24' السعودي أسماء تسعة متورطين في التفجير وهم سعوديو الجنسية.

وأولهم سعيد عائض آل دعير الشهراني، وقتل في مايو 2016 خلال مداهمة أمنية لموقعه، وطايع سالم يسلم الصيعري وقتل في يناير 2017 خلال مداهمة منزل بحي الياسمين بالرياض كان يختبئ فيه، وعبدالعزيز أحمد محمد البكري الشهري، وقتل في مايو عام 2016.

أما المطلوب الرابع في القائمة فهو عقاب معجب قزعان العتيبي وتم القبض عليه في شهر مايو عام 2016.

وذكر الموقع أن المطلوب الخامس هو ماجد زايد عبدالرحمن البكري الشهري دون الكشف عن مصيره، ويليه في القائمة مبارك عبدالله فهاد الودعاني الدوسري، وأعلنت وزارة الداخلية السعودية في عام 2016 مقتله أثناء محاولة القوات الأمنية القبض عليه.

وضمت القائمة محمد سليمان رحيان الصقري العنزي، وقتل في عام 2016 خلال مداهمة قوات الأمن لموقعه، ومطيع سالم يسلم الصيعري، وقتل في يناير 2017 نحرا على يد عناصر التنظيم 'الإرهابي' التابع له بعدما تبين لهم رغبته في تسليم نفسه للسلطات الأمنية، بحسب الموقع.

وعبدالله زايد عبدالرحمن البكري الشهري فجر نفسه، الأربعاء، بحزام ناسف كان يرتديه

وأعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية في بيان عبر حسابها بموقع 'تويتر'، إنها تمكنت من متابعة أحد المطلوبين أمنيا، ويدعى عبد الله بن زايد عبد الرحمن البكري الشهري، وتم رصده في حي السامر بمحافظة جدة، في تمام العاشرة من مساء الأربعاء.

ويشتبه في تورط المدرجة أسماؤهم في هجوم دام استهدف مسجدا لقوات الطوارئ السعودية في جنوب غرب المملكة في أغسطس 2015 أسفر عن 15 قتيلا.

وتبنى تنظيم داعش الهجوم. وقال حينها إنّ الهجوم جاء ردا على مشاركة السعودية في الحرب التي كانت تقودها الولايات المتحدة على التنظيم المتطرف في العراق وسوريا.

MENAFN13082022000151011027ID1104691377


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.