Thursday, 29 September 2022 04:50 GMT

سويسرا تشدد القواعد الخاصة بالمساعدات الاجتماعية للاجئين الأوكرانيين

(MENAFN- Swissinfo)
إلى حدود يوم 11 أغسطس 2022، وصل حوالي 60.000 شخص من أوكرانيا إلى سويسرا وتحصلوا على وضع الحماية من فئة 'اس'. © Keystone / Michael Buholzer

أعلنت السلطات السويسرية أنها ستدقق في الوضع المالي للاجئين الأوكرانيين المتحصلين على وضع الحماية من فئة 'اس' لدى قيامها بتقييم طلبات المساعدة الاجتماعية الخاصة بهم. وهو ما من شأنه أن يجعل المقاييس المعتمدة متماشية مع ما هو مطلوب من الأشخاص الآخرين المقبولين بصفة مؤقتة في سويسرا.

هذا المحتوى تم نشره يوم 12 أغسطس 2022 - 14:25 يوليو, 12 أغسطس 2022 - 14:25 SRF/ك.ض
  • Português (pt) Governo aumenta assistência social para refugiados ucranianos
  • English (en) Swiss tighten rules on social assistance for Ukrainian refugees (الأصلي)

حتى الآن، وصل حوالي ستون ألف شخص من أوكرانيا إلى سويسرا ومنحتهم السلطات وضع الحماية من صنف 'اس'، الذي يسمح لهم بالحصول على المساعدة الاجتماعية بالإضافة إلى إمكانية العمل في البلاد. وحتى الآن، لم يكن قرار تقديم مثل هذه المزايا يأخذ بعين الاعتبار دخل الشخص أو ما لديه من أصول. وهو ما يتناقض مع الكيفية التي تمت بها معاملة الأشخاص المقبولين مؤقتًا في سويسرا والقادمين من بلدان أخرى.

المزيد

المزيد

سويسرا تمنح حماية خاصة لضحايا الحرب في أوكرانيا

هذا المحتوى تم نشره يوم 25 مارس 2022 يوليو, 25 مارس 2022 سيحصل الأوكرانيون الفارّون من الحرب من النساء والرجال والأطفال على وضع الحماية من فئة 'اس'(S) في سويسرا، الذي لم يسبق أن مُنح لأيّ كان في الماضي.

وفي تصريحات لقناة الإذاعة والتلفزيون العمومي السويسري الناطقة بالألمانية SRFرابط خارجي ، قالت غابي سولوسه، الأمينة العامة لمؤتمر وزراء الشؤون الاجتماعية في الكانتونات: 'لقد لاحظنا وجود قدر معين من الانتقادات من طرف الرأي العام بسبب الاختلاف في المعاملة بين الذين قبولهم بصفة مؤقتة وبين أولئك الذين يحتاجون إلى الحماية'.

وفي يوم الخميس 11 أغسطس الجاري، وافقت السلطات المحلية المسؤولة عن الإعانات الاجتماعية في الكانتونات على تشديد القواعد المعمول بها بحيث يتم النظر في الدخل والأصول للأشخاص المعنيين بغض النظر عما إذا تم الحصول عليها في أوكرانيا أو في سويسرا.

هذا القرار يعني أنه إذا قام الأشخاص المتمتعين بوضع الحماية من صنف 'اس' بسحب أموال من حسابات مصرفية أو تمكنوا من الحصول على أصول أخرى في أوكرانيا، فيجب أخذها في الاعتبار عند تقييم الدخل الخاص بهم. وتقول سولوسه إن الاستثناء الوحيد هو السيارة لأنها ضرورية للعودة إلى البلد. ومن المتوقع أن تتم بلورة توصيات جديدة حول كيفية التعامل مع المركبات والأصول الأخرى مثل المجوهرات في أواخر الخريف المقبل.

محتويات خارجية لا يمكن حفظ اشتراكك. حاول مرة اخرى. شارف على الإنتهاء... نحن بحاجة لتأكيد عنوان بريدك الألكتروني لإتمام عملية التسجيل، يرجى النقر على الرابط الموجود في الرسالة الألكترونية التي بعثناها لك للتو أوكرانيا: تحليلات من سويسرا

بمجرد حدوث تطورات جديدة، سنُوافيك بملخص لأهم المقالات المتعلقة بأوكرانيا من swissinfo.ch مباشرة في صندوق بريدك.

شهريّا

عنوان البريد الألكتروني أوكرانيا: تحليلات من سويسرا

توفر سياسة خصوصيّة البيانات المعتمدة من طرف هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية (SRG – SSR) معلومات إضافية وشاملة حول كيفية معالجة البيانات.

نعم، أوافق على مُعالجة البيانات للنشرة الإخبارية لـ SWI swissinfo.ch

MENAFN13082022000210011054ID1104691217


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.