Sunday, 02 October 2022 10:39 GMT

كاسيس يُناقش شؤون المال والابتكار مع وزير الخارجية الإماراتي

(MENAFN- Swissinfo)
وزير الخارجية السويسري إينياتسيو كاسيس (إلى اليمين) مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان لدى وصولهما يوم 11 أغسطس 2022 للمشاركة في غداء عمل في جزر بريسّاغو وسط البحيرة الكبرى (Lago Maggiore) جنوب سويسرا. © Keystone - Ats / Ti-press

التقى وزير الخارجية السويسري إينياتسيو كاسيس نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في كانتون تيتشينو جنوب سويسرا.

هذا المحتوى تم نشره يوم 12 أغسطس 2022 - 11:24 يوليو, 12 أغسطس 2022 - 11:24 swissinfo.ch/ث.س
  • English (en) Cassis discusses finance and innovation with UAE minister (الأصلي)

وفي بيان رابط خارجي أصدرته يوم الخميس 11 أغسطس في برن، قالت وزارة الخارجية إن غداء العمل في جزر بريسّاغو في البحيرة الكبرى (Lago Maggiore) ركز على قضايا تتعلق بالاقتصاد والمال والتعليم والبحث العلمي والابتكار والتنمية المستدامة.

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم الشركاء التجاريين لسويسرا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقالت الوزارة في بيانها إنها 'دولة رائدة في التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي'، وهي المجالات التي تمت مناقشتها خلال الزيارة.

وشملت المواضيع الأخرى تأثير الحرب في أوكرانيا على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والاستقرار الإقليمي. وسلط كاسيس من جانبه الضوء على أهمية وقف إطلاق النار في اليمن، الساري منذ أبريل 2022، وشدد على الحاجة إلى مزيد من الدعم المالي من طرف دول الخليج للمشاركة الإنسانية للأمم المتحدة.

وكان عبد الله بن زايد مرفوقا في زيارته بوزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي التي حضرت بعض فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي مساء الخميس بدعوة من كاسيس.

المزيد

المزيد

وزير الخارجية السويسري يختتم زيارة شرق أوسطية

هذا المحتوى تم نشره يوم 01 ديسمبر 2020 يوليو, 01 ديسمبر 2020 تحول وزير الخارجية السويسري إينياتسيو كاسيس إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة والإمارات العربية المتحدة لإجراء محادثات بشأن تعزيز الحوار في...

MENAFN12082022000210011054ID1104690979


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.