Wednesday, 28 September 2022 01:06 GMT

شباب كلنا الاردن تمكن 10 آلاف شاب وشابة بمجال اللغات الأجنبية

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 12 آب (بترا)- نظمت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية نحو 400 دورة، عقدت بمقرات الهيئة المنتشرة بجميع المحافظات، مكنت خلالها 10 آلاف شاب وشابة بمجال اللغات الأجنبية.
ووفق بيان صادر عن الهيئة اليوم الجمعة، فقد جاءت فكرة عقد الدورات التدريبية وتمكين الشباب في اللغات الأجنبية وخاصة اللغة الانجليزية، عقب اشتراط سوق العمل المحلي والخارجي امتلاك الشباب مهارات اللغة كأحد العناصر الرئيسية للحصول على الوظائف.
وقال مدير الهيئة المحامي عبد الرحيم الزواهرة، إن الهيئة وجدت من خلال تحديد احتياجات الشباب، أن هناك أولوية لتطوير مهاراتهم في عدة لغات منها الانجليزية والصينية والفرنسية والألمانية، حيث قامت بعقد اتفاقيات وشراكات مع مؤسسات داعمة لقطاع الشباب لتنفيذ برنامج وطني يسهم تقوية المهارات اللغوية على اختلاف المستويات المعرفية.
وأضاف الزواهرة، أن هذه الدورات تقدم لجميع فئات الشباب بشكل مجاني، وشهدت إقبالا ملحوظا لشموليتها واستنادها لمنهجية حديثة في طرق التعليم والتمكين واستخدام مؤشرات القياس والتقييم لتحديد مدى فاعلية الأثر التدريبي على الشباب.
وأشار الزواهرة إلى أن الفرصة ما زالت متاحة أمام الراغبين بالانتساب للدورات والأندية التي تطرحها الهيئة، لتطوير انفسهم في مجال اللغات من خلال زيارة مواقع الهيئة في المحافظات، أو التسجيل الإلكتروني والتواصل مع منسقي الهيئة.
--(بترا)
رخ/م ق/أس12/08/2022 14:32:24

MENAFN12082022000117011021ID1104688550


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.