Monday, 26 September 2022 09:06 GMT

أم قيس تحتضن أمسية لفرقة الإمارات الموسيقية

(MENAFN- Jordan News Agency)

أم قيس 12 آب (بترا)- احتضنت مدينة أم قيس الأثرية، أمس الخميس، أمسية فنية إماراتية قدمتها فرقة الإمارات الموسيقية، وسط حضور جماهيري عريض تفاعل مع المقطوعات الموسيقية والطربية التي قدمتها في مركز زوار المدينة الأثرية.
وبذلك تكون فرقة الإمارات الموسيقية، اختتمت مشاركتها بفعاليات احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022 مسجلة الحضور العربي الخامس في الاحتفالية ضمن الأسابيع والأيام العربية المشاركة. وشارك الفنانون سيف العلي واحمد الرضوان وفاطمة الهاشمي الفرقة بمجموعة من الأغاني التراثية والفلكلورية الإماراتية، بالإضافة إلى الأغاني الطربية لعمالقة الفن العربي القديم.
وعبر رئيس الوفد الإماراتي جمال علي الشحي عن مدى سعادة الوفد والفرقة بالمشاركة باحتفالية إربد عاصمة الثقافية العربية وما تمتلكه إربد عموما وأم قيس خصوصا من كنوز أثرية ومعالم ثقافية شكلت تزاوجا بين التراث الحضاري والأثري والثقافي والفني، مشيدا بحسن التنظيم والاستقبال وحفاوة التكريم التي لقيها الوفد منذ وصوله .
من جانبه، أكد رئيس المكتب التنفيذي للاحتفالية المهندس منذر البطاينة، أنها كمشروع وطني وعربي حظيت بمشاركة عربية هي الأوسع على صعيد الاحتفاليات المماثلة، مشيرا إلى أن هذه المشاركات أضافت زخما وتنوعا في الفعاليات، كما أتاحت الفرصة للجمهور الأردني متابعة ومشاهدة ألوان متعددة من الثقافات والفنون العربية ذات الموروث الأصيل.
وقالت مديرة سياحة محافظة إربد الدكتورة مشاعل الخصاونة، إن عراقة أم قيس التاريخية والأثرية والسياحية عانقت بكل شموخ ثقافة وفن الإمارات العربية المتحدة الأصيل بما قدمته الفرقة الموسيقية الإماراتية من ألوان التراث الغنائي والطربي الإماراتي، مشيرة إلى أن إقامة الأمسية في أم قيس له دلالات، حيث الربط بين احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية وبرنامج اردنا جنة الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار.
وسجلت الأمسية حضورا تراثيا وفنيا أردنيا قدمته فتيات جمعية الموروث الشعبي بدبكات وعروض أزياء تراثية وفلكلورية في حين قدم الفنانان سعد أبو تايه وعمر السقار باقة غنائية وطنية وفلكلورية منوعة كانت محط تفاعل كبير من الحضور.
--(بترا)
م.ق/م ق/أس12/08/2022 12:36:33

MENAFN12082022000117011021ID1104688325


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.