Tuesday, 27 September 2022 12:51 GMT

50% من قيمة البضاعة المضبوطة غرامة تهريب المشتقات البترولية

(MENAFN- Al-Anbaa)
  • 'الجمارك' أصدرت تعليمات في شأن آلية التعامل مع محاضر الضبط الخاصة بتهريبها

علي إبراهيم

أصدرمدير الإدارةالعامة للجمارك بالإنابة، سليمان الفهد، تعليمات حملت الرقم 70 لسنة 2022 بشأن آلية التعامل مع محاضر الضبط الخاصة بتهريب المشتقات البترولية في كافة الإدارات الجمركية.

وجاء في القرار أنه تسهيلاً للإجراءات الجمركية يتم التعامل مع حالات تهريب المشتقات البترولية بما فيها الديزل كما يلي:

1- إعداد محضر ضبط تفصيلي للكميةالمضبوطة مرفق به كتاب مؤسسة البترول الكويتية وكافة المستندات الخاصة بهذا الشأن.

2- إخطار أصحاب العلاقة بالمخالفة بموجب إشعار خطي عن طريق الإدارة المختصة ويتم فرض غرامةمالية مقدارها 50% من قيمة البضاعة .

3- يفوض مدير الإدراة لاجمركية أو من يونوب عنه بفرض الغرامات مع قبول طلب التسوية الصلحية من أصحاب الشأن مع إخطار الشؤون القانونية بذلك خلال 72 ساعة من تحرير المحضر.

4- في حال عدم رغبة أصحاب العلاقة بعقد التسوية الصلحية أو تظلمهم من الغرامة يتم إحالة الموضوع بكافة مرفقاته إلى أدارة الشؤون القانونية لاتخاذ اللازم.

إذا لم يقم أصحاب الشأن أو من يمثلهم بسداد الغرامة بعد مضي 15 يوماً من تاريخ التبليغ يتم إحالة الموضوع إلى إدارة الشؤون القانونية لاتخاذ اللازم.

MENAFN12082022000130011022ID1104688001


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.