Tuesday, 27 September 2022 12:58 GMT

الرئيس السريلانكي السابق يصل إلى تايلاند'

(MENAFN- Al-Bayan)

وصل الرئيس السريلانكي السابق غوتابايا راجاباكسا إلى بانكوك الخميس بعد انتهاء صلاحية تأشيرة إقامته في سنغافورة حيث لجأ بعد فراره من قصره الذي اجتاحه المحتجون في كولومبو.

وقال مسؤول تايلاندي كبير إن الرئيس المخلوع وصل على متن طائرة خاصة حطت في مطار دون موينغ الدولي حوالي الساعة 20,00 (12,00 ت غ).

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه غادر جناح كبار الشخصيات في المطار بعد حوالى أربعين دقيقة مع زوجته واستقلا سيارة سوداء.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية التايلاندي 'بما أن الرئيس السابق يحمل جواز سفر دبلوماسيا سريلانكيا، يمكنه دخول تايلاند بدون تأشيرة والإقامة لمدة تصل إلى تسعين يوما'.

وأضاف أن 'الإقامة مؤقتة قبل القيام برحلة أخرى' أي مغادرة تايلاند، مؤكدا أنه 'لم يتقدم بطلب للجوء السياسي'.

وفر غوتابايا راجاباكسا من سريلانكا في التاسع من يوليو بعدما اقتحم عشرات الآلاف من المتظاهرين مقر إقامته الرسمي بسبب الأزمة الاقتصادية الحادة في البلاد.

وبعد توقف في جزر المالديف، وصل في 14 يوليو إلى سنغافورة حيث قدم استقالته. ومددت السلطات تصريح إقامته لمدة 14 يوما مرة واحدة حتى 11 أغسطس.

وصرح مصدر قريب من الرئيس السابق لوكالة فرانس برس من كولومبو 'انه طلب تمديد إقامته مجددا لكنه لم يتلق ردا حتى صباح الاربعاء'.

واضاف هذا المصدر أن خطته الآن تتمثل في العودة إلى سنغافورة بعد إقامة قصيرة في تايلاند.

وصرح أحد المقربين من راجاباكسا (73 عاما) لفرانس برس أن الرئيس السابق مستعد للعودة إلى بلده مع تراجع الاحتجاجات على حكمه، لكن الرئيس الحالي رانيل ويكريميسينغه نصحه بأن يتريث.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN12082022000110011019ID1104687729


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.