Sunday, 25 September 2022 01:52 GMT

رئيس كوريا الجنوبية يصدر عفواً عن نائب رئيس شركة سامسونج'

(MENAFN- Al-Bayan)

 أصدر رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول عفوا عن نائب رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات جاي واي. لي اليوم الجمعة، وقالت وزارة العدل إنهم في حاجة له للتغلب على 'الأزمة الاقتصادية المحلية'.

وقرار العفو رمزي إلى حد كبير، إذ أنهى لي بالفعل فترة الإفراج المشروط بعد أن قضى 18 شهرا في السجن بتهمة رشوة تتعلق بفترة عمله في مركز قيادي في أكبر شركة عالمية لصناعة الهواتف الذكية وشرائح الذاكرة.

لكن محللين قالوا إن هذا ينبغي أن يعني أن لي سيكون قادرا على القيام بأنشطة تجارية بقدر أكبر من الحرية، وربما يكون مؤشرا على بعض التنقلات الكبيرة في سامسونج.

وقال وزير العدل هان دونج هون في إفادة صحفية 'مع الحاجة الملحة للتغلب على الأزمة الاقتصادية المحلية، اخترنا بعناية القادة الاقتصاديين الذين يقودون محرك النمو الوطني من خلال الاستثمار التكنولوجي النشط وخلق فرص العمل ليتم العفو عنهم'.

وأصدر الرئيس عفوا أيضا عن شين دونج بين رئيس لوت جروب الذي كان يقضي حكما بالسجن لمدة عامين ونصف العام بتهم رشوة.

وقالت لوت جروب في بيان 'نشكر الحكومة والشعب بصدق لقرارهما منح العفو، وسيواصل الرئيس شين دونج بين والعاملين في لوت المساهمة في تخطي الأزمة العالمية المعقدة'.

 

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN12082022000110011019ID1104686509


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.