Sunday, 02 October 2022 01:12 GMT

وزير المياه: خطة للحد من فاقد المياه وتعزيز قدرات القطاع

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - أكد وزير المياه والري المهندس محمد النجار، أن الوزارة بالتعاون مع مشروع حوكمة قطاع المياه USAID التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تنفذ خطة استراتيجية للحد من فاقد المياه وتعزيز قدرات القطاع.

اضافة اعلان


جاء ذلك خلال رعايته لحفل إطلاق برنامج زمالة المياه الوطني بالتعاون مع مشروع حوكمة قطاع المياه USAID بحضور مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري كارلين.


وقال النجار إن الوزارة تهدف إلى تعزيز الاستفادة من القدرات الشابة المؤهلة في جميع مؤسسات قطاع المياه بما يحقق أهداف وتطلعات الخطط الاستراتيجية لقطاع المياه من خلال توفير كافة أشكال الدعم الفني وتحقيق التطوير المؤسسي الفاعل والاستراتيجيات في مرافق قطاع المياه كافه.


وأوضح أن وزارة المياه والري بالتعاون مع مشروع حوكمة قطاع المياه USAID التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تنفذ خطة استراتيجية للحد من فاقد المياه وتعزيز قدرات القطاع وإدماج الشباب في مؤسسات القطاع من خلال نهج شامل لتحقيق الخطة الاستراتيجية لقطاع المياه، كما تعمل على إعادة تحديد الأدوار والمسؤوليات المطلوبة لكل مرافق المياه من خلال تحديد مؤشرات قابلة للقياس.


وبين أن هذا البرنامج يعد من البرامج المتقدمة الهادفة إلى رفد المؤسسات والشركات العاملة في قطاع المياه بالخبرات الشابة المتقدمة والمؤهلة علميا وفنيا ودمجها فيه وإشراك الشباب في بناء وتطوير مؤسسات القطاع من خلال برامج تدريبية متخصصة وصقل مهاراتهم في بيئة عمل مهنية تفاعلية بناءة واكسابهم مهارات فنية وادارية متطورة والتعامل مع مختلف التحديات.


MENAFN11082022000208011052ID1104682189


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.