Thursday, 06 October 2022 05:31 GMT

المنتخبات السعودية تتألق بالألعاب الإسلامية

(MENAFN- Al Watan) حسم المنتخب السعودي تحت 23 عاما لكرة القدم صدارة المجموعة الثانية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الإسلامية الخامسة Konya2021 لمصلحته، وبلغ نصف النهائي، بعدما تغلب على منتخب المغرب 2/صفر، في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الثانية، وضرب أخضر كرة اليد بقوة في بداية منافسات كرة اليد وتغلب على المنتخب المغربي 25/29، وافتتح مشواره في المجموعة الأولى التي تضم إلى جوار المنتخبين منتخبي قطر وإيران بنجاح.
و انتزع العداء يوسف مسرحي الميدالية الفضيةفي منافسات 400 م،و حلّ مازن الياسين ثالثا ونال الميدالية البرونزية، وحرمت الإصابة العداء السعودي فهّاد السبيعي أحد المرشحين لخطف إحدى ميداليات سباق 200م من إكمال البطولة، وغادر العداء السعودي منافسات سباق 200م، وحصد ثلاثي الرماية فهد المطيري ومحمد الشريدة وفيصل الدعجاني نقاطا مميزة في منافسات الشوزن «تراب»، التي تستكمل اليوم.
صدارة خضراء
تأهل المنتخب السعودي تحت 20 عاما، إلى نصف نهائي كرة القدم وحسم أمر صدارة المجموعة الثانية في منافسات كرة القدم لدورة ألعاب التضامن الإسلامي، التي تقام منافستها بقونية التركية، بعد الفوز على منتخب المغرب 2/صفر، لحساب الجولة الثانية.
سجل ثنائية الأخضر زياد الجهني «45+2» وتركي المطيري «90+1»، رافعا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة مجموعته الأولى التي تضم بجانبه منتخبات أذربيجان والمغرب، إضافة إلى إيران التي انسحبت من المنافسات. وكان المنتخب السعودي قد افتتح مشواره في البطولة بالفوز على أذربيجان بهدف دون رد. بدوره سيواجه المنتخب المغربي نظيره الأذربيجاني غدا من أجل حجز بطاقة التأهل الثانية.
تفوق مسرحي
انتزع العداء يوسف مسرحي› الميدالية الفضية في منافسات 400 م بزمن 45.80 ثانية ، وحل زميله مازن الياسين ثالثا ونال البرونزية بزمن 45.95 ثانية، وحرمت الإصابة العدّاء فهّاد السبيعي أحد المرشحين لخطف إحدى ميداليات سباق 200م من إكمال السباق وغادر المنافسات بعد أن كان قريبا من التأهل للدور المقبل، فيما حلّت العداءة السعودية ياسمين الدبّاغ بالمركز السابع بزمن 27:48 ثانية في تصفيات سباق 200م -سيدات- وغادرت المنافسات.
بداية موفقة
افتتح المنتخب السعودي لكرة اليد، مشواره في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة بنجاح، بعد أن تغلب على المنتخب المغربي 25/29، وكان المنتخب المغربي أنهى الشوط الأول لمصلحته بفارق هدفين 11/13، إلا أن القبضة الخضراء عادت بقوة في الشوط الثاني وقلبت الطاولة ليحقق الأخضر الانتصار الأول من مباراته الأولى.
ويأتي المنتخب السعودي في المجموعة الأولى التي تضم بجانبه منتخبي قطر والمغرب.
مغادرة ثنائية
أنهى لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو هشام الدوخي مشاركته في منافسات -68 كجم- بعد الخسارة من التركي فرحان كافورات في ربع النهائي بجولتين مقابل لاشيء، وغادر لاعب المنتخب السعودي حمد المبروك منافسات التايكوندو -63 كجم- بعد الخسارة من الإيراني محمد صادق بجولتين مقابل لا شيء.
نقاط مميزة
شارك لاعبو المنتخب السعودي للرماية فهد المطيري ومحمد الشريدة وفيصل الدعجاني في منافسات الشوزن «تراب»، ونجح الدعجاني في اصطياد 70 طبقا من أصل 75، وتمكن الشريدة من الإطاحة بـ 69 طبقا من 75، فيما أسقط المطيري 65 طبقا من 75، وتستكمل اليوم منافسات المسابقة.

MENAFN10082022000089011017ID1104680454


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.