Monday, 26 September 2022 05:56 GMT

البرازيل ترفض لعب مباراة التأهل إلى المونديال ضد الأرجنتين

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أصرت البرازيل على أنها لن تلعب مباراة التأهل لكأس العالم ضد الأرجنتين الشهر المقبل، بحجة أن المخاطر كبيرة للغاية قبل البطولة في قطر.

وتم إيقاف التصفيات المؤهلة قبل عام تقريبًا في ساو باولو من قبل مسؤولي الصحة المحليين، بعد ست دقائق بسبب بروتوكولات 'كوفيد-19' المتعلقة بأربعة لاعبين أرجنتينيين.

وغرم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اتحادي كرة القدم في كلا البلدين وطالب بإقامة المباراة. ورفع الاتحاد البرازيلي والاتحاد الأرجنتيني القضية إلى محكمة التحكيم الرياضية، والتي من المتوقع أن تصدر الحكم في وقت لاحق في أغسطس. 

ويرتقب أن تقام المباراة الحاسمة في سبتمبر لكن الفيفا لم يحدد موعدا لها حتى الآن.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي، إيدنالدو رودريغيز، إن مدرب المنتخب البرازيلي تيتي لا يريد خوض المباراة بسبب مخاطر الإصابة والإيقاف والمقاطعة المحتملة من جانب الأرجنتينيين.

وذكرت وسائل إعلام برازيلية أن سيليكاو يفضل لعب مباراتين وديتين في أوروبا.

وقال رودريغيز في بيان 'سوف نتواصل مع الفيفا حتى لا يتم لعب هذه المباراة. سأبذل قصارى جهدي للرد على طلب الجهاز الفني لدينا.. أولويتنا هي الفوز بكأس العالم في قطر'.

وتأهلت البرازيل والأرجنتين بغض النظر عن نتيجة ذلك اللقاء المعلق.

وفي قطر، تقع البرازيل في المجموعة السابعة مع صربيا وسويسرا والكاميرون. وتأتي الأرجنتين في المجموعة الثالثة مع المكسيك وبولندا والسعودية.

MENAFN10082022000151011027ID1104680282


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.