Wednesday, 28 September 2022 01:11 GMT

9 مواهب خفية لبقايا الليمون ستفاجئك حتماً

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - تستخدم ربة المنزل الليمون لعدة استخدامات، فهي تستعمله للطبخ، ولإطفاء النكهات الحامضة والشهية لأنواع الأطباق، وتعصره للشرب، وتقطعه بشكل شرحات أو ورود لتزيين الوصفات، وأيضاً يدخل الليمون في مكونات الحلويات.

وفي هذا المقال سوف نستعرض عدة استخدامات لليمون لم تكن تخطر على بالك:

1. يمكنك أن تستخدمي الليمون بعد عصره في فرك الوجه للتخلص من الدهون والغبار.

2. بإمكانك أيضاً أن تستخدميه بالمسح تحت الإبطين مع القليل من الجليسرين، وذلك لإزالة العرق لمن يعانون من كثرة التعرق، وخاصة بفصل الصيف.

3. إذا كنت تعانين من الأماكن الداكنة في الجسم كالأكواع والركب، فامسحي بها هذه الأماكن فيساعد الليمون على تفتيحها وإرجاعها للون الذي كانت عليه.

4. افركي بقشرة الليمون فروة الرأس وذلك يساعد كثيراً في التخلص من الدهون.

5. افركي بها الأسنان وخاصة للمدخنين فالليمون يعمل مبيض طبيعي للأسنان.

6. حين إعدادك للوجبات التي يدخل بها البصل والثوم، فبإمكانك سيدتي إزالة الروائح المصاحبة لهم بفرك يديك بقشرة الليمون بعد استخدامها.

7. بإمكانك نقع أعين الغاز بقشر الليمون فذلك يساعدك بعملية التنظيف وتلميع أعين الغاز.

8. لا تتردي بإضافة قشر الليمون للسمك والدجاج فهو يساعدك على إزالة رائحة الزفرة منهم.

9. بإمكانك استخدامه ووضعه بالماء والصابون المستخدم لجلي الأطباق والأواني والطناجر المتراكمة بالزيوت، فهو يساعد على النظافة واللمعان أيضاً.

MENAFN10082022000151011027ID1104680214


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.