Sunday, 02 October 2022 01:16 GMT

5 حيل سحرية لطرد البعوض من منزلك نهائياً

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يلجأ معظم الأشخاص إلى المبيدات الحشرية الكيميائية للتخلص من البعوض أو الناموس الذي يقلق راحتهم وخاصة خلال فصل الصيف.

إلا أن ما يجهله البعض أن لتلك المبيدات الحشرية العديد من الآثار الضارة على الصحة ولذلك يُنصح باستبدالها بنباتات طبيعية تؤدي ذات الوظيفة.

وسوف نستعرض في هذا المقال أشهر النباتات العطرية التي تطرد البعوض خارج المنزل:

1. الريحان.

يتميز الريحان بسهولة زراعته ونموه في البيئات الحارة والرطبة ما يجعله مناسباً جداً للزراعة صيفا في دول المنطقة.

وللريحان عدة أنواع منها ريحان الليمون الذي يطلق عطراً خاصاً يطرد البعوض من الحدائق والمنازل.

2. اللافندر.

تظهر بعض التجارب فعالية زهرة اللافندر بطرد الناموس، فعلى عكس البشر، حيث لا يفضل البعوض الرائحة العطرية للنبتة بنفسجية الزهور ذات الأوراق الناعمة.

ويفضل إبقاء اللافندر في مناطق محمية من الحرارة، حيث يكون من الصعوبة أحياناً نجاته في الأجواء الخارجية الحارة.

3. أوراق بلسم الليمون.

نبتة بلسم الليمون، المعروفة أيضاً بالبلسم الحلو، ذات أوراق معطرة كثيفة، وقد تستخدم في الطعام أو في بعض المشروبات، وتستخدم أحياناً لتعطير المنزل وتخليصه من روائح الطهي غير المرغوب بها مثل السمك أو الدجاج.

وبعطورها النفاذة تساعد النبتة كذلك في طرد البعوض، وبعض الحشرات الطيارة الأخرى.

4. القطيفة.

تضفي نبتة القطيفة بألوانها المميزة بهجة خاصة على حديقة المنزل، كما أن لها عطراً نافذاً يسهل التعرف عليه حتى على بعد مسافة كبيرة، والذي يساعد بدوره على تخفيف أعداد الحشرات، وبخاصة البعوض في الأماكن التي يوجد بها.

5. النعناع البري.

له نفس رائحة النعناع العادي لكنها أكثر قوة، لتكون فعالة في مكافحة تواجد البعوض في الغرف، ويستخدم كمنكه للطعام إلا أنه قد يكون خطراً في حال استهلاكه بكميات كبيرة.

MENAFN10082022000151011027ID1104680212


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.