Thursday, 29 September 2022 05:18 GMT

نظام ذكي يكتشف ظواهر الفضاء

(MENAFN- Al Watan) في خطوة يأمل الباحثون أن تساعد في فهم الكون بشكل أفضل، توصل نظام ذكاء اصطناعي إلى اكتشاف عدد من «الظواهر غير الطبيعية» في الفضاء.
وتم إعداد النظام الجديد لمساعدة العلماء في دراسة الكم الهائل من البيانات التي تأتي كل يوم من الفضاء الخارجي، والاختيار بينها لتحديد البيانات الأكثر إثارة للاهتمام من الناحية العلمية، وفقا لموقع «مونت كارلو».
وبهدف اختبار النظام الجديد، قام العلماء بإعطاء الذكاء الاصطناعي مجموعة من الصور للبحث عن أمور غير مألوفة، مثل المستعرات الأعظمية وأحداث اضطراب المد والجزر، وهي نادرة جدًا ومثيرة للاهتمام، وتستحق المزيد من الدراسة.
والمستعر الأعظم، هو حدث فلكي يحدث خلال المراحل التطورية الأخيرة لحياة نجم ضخم، حيث يحدث انفجار نجمي هائل يقذف فيهِ النجم بغلافهِ في الفضاء عند نهاية عمره، ويؤدي ذلك إلى تكون سحابة كروية حول النجم. ويأمل الباحثون في إمكانية استخدام النظام لاكتشاف المزيد من «الانحرافات» الفضائية، والمساعدة في توجيه البحوث إلى مستعرات أعظم جديدة وأشياء أخرى متطرفة وبعيدة في الفضاء.
يشار إلى أن الصور المقدمة للنظام الجديد كان قد تم دراستها سابقا من قبل العلماء. رغم ذلك، توصل الذكاء الاصطناعي إلى تحديد 11 ظاهرة غريبة إضافية لم يتمكن العلماء من اكتشافها.

MENAFN10082022000089011017ID1104678699


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.