Monday, 26 September 2022 05:59 GMT

حارب الحر والعطش في الصيف بهذه الأطعمة والمشروبات

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - في البداية، لا بد من التذكير بوجوب تناول الأطعمة والمشروبات الصحية على الدوام وليس فقط خلال فصل الصيف، كونها توفر جرعة كبيرة من الفوائد الصحية للجسم وتعزز مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة.

اضافة اعلان

وخلال فصل الصيف، يركز الخبراء على وجوب الإكثار من الأطعمة والمشروبات الغنية بالسوائل، وتجنب الأطعمة الدسمة والمصنعة التي تزيد من الشعور بالحر والعطش وعدم الراحة في المعدة.

البطيخ: أحد أشهر أنواع الفواكه الصيفية التي تزخر بالماء بنسبة تتجاوز 70%، وتناول البطيخ في الصيف يعوض نقص السوائل الحاصل نتيجة التعرق بسبب ارتفاع درجات الحرارة. ما يساعد على خفض حرارة الجسم وإبقائه منتعشاً.


الكيوي: فاكهة لذيذة وغنية بالماء الذي يعزز حالة الإنتعاش في الجسم طوال فصل الصيف، لذا لا تتواني عن تناول الكيوي بمقدار حبتين يومياً.


العنب: من الفواكه الغنية بالماء ويساعد على تبريد الجسم وتلطيف درجات الحرارة، كما يحارب العطش مما يزيد من انتعاش الجسم طوال فصل الصيف.


التفاح: له فوائد عديدة على صحة الإنسان، منها تخفيف الشعور بالعطش وترطيب الجسم في الصيف.


الموز: يساعد تناول الموز الناضج في تجنب الإصابة بالعطش بفضل محتواه العالي من البوتاسيوم.

 

أما فيما يخص الخضروات، فهناك العديد من أصناف الخضار التي تسهم في الحد من العطش والشعور بالحر في الصيف، وهي الآتية:
الخيار: صنف غني بالألياف والماء ما يساهم في تقليل الشعور بالعطش والجفاف الناجمين عن ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في الصيف.


الخس: غني بالماء ويساعد تناوله بانتظام في الحد من الشعور بالعطش والحر في الصيف.


الكرفس: من أفضل أنواع الخضروات على الإطلاق، كونه يحوي نسبة كبيرة من الماء ما يوفر فوائد صحية عدة للجسم منها الحد من الشعور بالعطش.


الفجل: من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، ويساعد على محاربة العطش وتخفيف الحر في الصيف. ويمكن تناوله مع الأطباق المختلفة ومع أنواع السلطة الخضراء.

 

 

مشروبات تحارب الحر والعطش الشديد في الصيف

العرقسوس: يساهم بمنح الجسم نسبة جيدة من البوتاسيوم، ما يساعد على الترطيب واحتفاظ الجسم بالماء لفترة طويلة.


اللبن الرائب: من المشروبات الخفيفة التي تؤمن ترطيب الجسم وتمنح الجسم الطاقة خلال فصل الصيف.


عصير الليمون والنعناع: المعروف أكثر بالليموناضة، مشروب صيفي خفيف يقضي على العطش ويساعد على الهضم ويخفف من تداعيات ارتفاع الحرارة في الصيف.


عصير الموز: بفضل محتواه العالي من البوتاسيوم الذي يكافح العطش، يعد عصير الموز بالحليب من أفضل العصائر الصيفية لترطيب الجسم.


عصير البطيخ: تناول البطيخ يمنحك جرعة لا بأس بها من السوائل المرطبة للجسم، وكذلك عمل عصير البطيخ يساعد على ترطيب الجسم ومحاربة العطش والجفاف خلال فصل الصيف المعروف بدرجات الحرارة المرتفعة بشكل قياسي

 

هي

MENAFN10082022000208011052ID1104677004


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.