Sunday, 25 September 2022 06:44 GMT

شركة كهرباء إربد تبدأ تنفيذ مشروع عزل شبكة الجهد المتوسط لحماية طيور مهاجرة

(MENAFN- Amman Net)

بدأت شركة كهرباء إربد، وبالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بتنفيذ مشروع عزل شبكات الجهد المتوسط KV33 في منطقة الأكيدر وذلك قبل بدء موسم هجرة الخريف لتفادي نفوق أعداد كبيرة من طائر اللقلق الأبيض المهدد بالانقراض عالميا، وتقليل تذبذب أو انقطاع التيار الكهربائي غير المبرمج عن تلك المناطق بسبب تلك الطيور.

وبحسب بيان للشركة، الأربعاء، فإن الحملة خصص لها فرق طوارئ وكوادر فنية متخصصة بدأت أعمالها منذ صباح الثلاثاء لعزل ما يقارب 250 عامود كهرباء كإجراء عاجل لحماية الطيور من الصعق الكهربائي التي تشكل تهديدا خطيرا لعدد من أنواع الطيور.

وأوضح البيان، أن الجمعية حددت الأكيدر منطقة خطرة لتكهرب الطيور بخطوط الضغط المتوسط من خلال مسوحات ميدانية أجرتها على المستوى الوطني، والتي تبين أن تلك الطيور تتخذ من هذه المناطق مكانا للاستراحة والتزود بالغذاء، كما تقوم ببناء أعشاشها على أعمدة الكهرباء وتستخدم الأقطاب مكانا للراحة، مما شكل خطرا على عدد من الطيور خصوصا اللقلق والطيور الجارحة.

المملكة

MENAFN10082022000209011053ID1104675762


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.