Tuesday, 27 September 2022 01:39 GMT

أخطاء تؤذي الهاتف المحمول أثناء شحنه

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - هاتفكم جديد ولكن بعد فترة تلاحظون أن بطاريته أصبحت منتفخة أو لا تشحن ، أو أنها تشحن بسرعة وتفرغ بسرعة .

سنقدّم لكم مجموعة من الأخطاء الّتي يجب أن تتجنّبوها عند شحن هواتفكم .

1.الإنتظار إلى أن يتمّ إفراغ شحن البطّارية بالكامل :

هذا الأمر غير صحّي , فالإنتظار إلى أن يتمّ إفراغ البطّارية تماما من الشّحن يضرّ بهاتفكم الذّكيّ. عندما ننتظر بإرادتنا إلى أن ينطفئ الهاتف تماما من تلقاء نفسه بسبب البطّارية , فهذا خطأ كبير يؤدي للتقليص من عمر البطّارية.

2.إعادة شحن الهاتف بينما البطّارية تظهر 50 % من سعتها :

 

ففي الواقع , الأكيد أنّكم لاحظتم حين تفتحون هاتفا ذكيّا جديدا للمرّة الأولى , فهو يظهر سعة للبطّارية تقارب 40 % ، و هو أمر يعود إلى أنّ البطّارية حين تكون في هذا المستوى , فهي تشتغل بشكل جيّد . فعندما تفوق نسبة الشّحن 40 أو 50 % , فإنّ الخلايا تتلف بشكل أسهل.

من الأفضل الإنتظار إلى أن تبلغ البطّارية نسبة 20 أو 30 % للقيام بعمليّات الشّحن.

 

3.إستعمال أيّ نوع من أنواع الشّواحن :

الأكيد أنّكم تعلمون أنّه من الضّروري إستخدام الشّاحن ( chargeur ) الأصلي الّذي يوجد مع هاتفكم الذّكيّ للقيام بعمليّة الشّحن ،

بطبيعة الحال , نحن ننصح كثيرا بأن يتمّ شحن الهاتف بإستخدام الشّاحن الأصلي , لكن هذا الأمر ليس إجباريّا، فبإمكانكم إستخدام أنواع أخرى من الشّواحن , لكن على شرط أن تكون متوافقة مع مواصفات الشّاحن الأصلي و أن تحترم القياس الفولطي ( ampérage ) , و إلّا ستعرّضون بطّاريتكم للعديد من المشاكل .

4.الشّحن إنطلاقا من حاسوب محمول :

إذا كان إستخدام شاحن يتطابق مع مواصفات الشّاحن الأصلي , هو أمر مقبول , فإنّ هناك تصرّفا آخر عليكم الإبتعاد عنه , و هو الشّحن إنطلاقا من حاسوب محمول، فالقياس الفولطي ( ampérage) هو أمر مهمّ للغاية في عمليّة شحن الهاتف الذّكيّ.

 

5.إستعمال الهاتف الذّكيّ بينما يتمّ شحنه :

مثلما قلنا , فإنّ تعرّض البطّارية لحرارة عالية ( surchauffe ) , ينجم عنه تراجع في أداء البطّارية و مكوّنات أخرى .

 

من الأفضل إذا أن تتركوا هاتفكم الذّكيّ يشحن بسلام , و أن ترتاح مكوّناته بالشّكل الكافي ، هذا و لا يجب أيضا شحن الهاتف بالقرب من أشعّة الشّمس , لأنّ هذا قد يرفع من درجة تعرّضه للحرارة .

 

6.شحن الهاتف إلى حدود 100 % :

هذا الأمر لا يشكّل خطورة كبيرة , لكن نحن ننصح بأن تبتعدوا عنه ، لأنّه , و بصفة عامّة , فإنّ الخلايا الموجودة في البطّارية تكون في وضع أحسن في نسبة 80 % مثلا ، أمّا في ال20 % المتبقّية , فالخلايا تتعرّض للإتلاف و الإجهاد .

 

أخيرا ، عمليّة شحن الهاتف الذّكيّ بديهيّة وروتينيّة عند الكثيرين إلا أنها تظلّ مهمّة جدّا من أجل طول عمر البطّارية والهاتف الذكيّ.

MENAFN09082022000151011027ID1104673387


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية