Tuesday, 27 September 2022 01:08 GMT

لن تحتاجي لاستخدام الزيت في تحضير الكيك بعد الآن

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - هناك مكونات رئيسية لصنع الكيك المثالي ولكن بعض المكونات أحياناً يمكننا الاستغناء عنها واستخدام بدائل عنها.

إليكِ هذه البدائل في صنع الكيك المنزلي المثالي ومنها:

البديل الأول: عصير التفاح:

يشتهر عصير التفاح بكونه أحد أفضل بدائل الزيت في الكيك فهو يضيف رطوبة للكيك وهو خالٍ من السعرات الحرارية. استخدمي عصير التفاح غير المحلّى لتخفيف نكهة السكر أو خففي كمية السكر في الوصفة في حال استخدام العصير المحلّى.

البديل الثاني: زبدة مذوبة:

تعتبر الزبدة المذوبة من أفضل بدائل الزيت فهي مشابهة له من ناحية القوام وهي غنية بالدهون لذلك انتبهي للكمية التي تستخدمينها لأنها غنية بالسعرات الحرارية وتزيد الكيك دسامة.

البديل الثالث: مشتقات الحليب:

تكمن اهمية استخدام الزيت في الكيك في تأمين الطراوة والهشاشة لهذا الحلى اللذيذ. ولكن في حال لم يتوفر لديك، يمكنك استخدام مشتقات الحليب مثل اللبن الزبادي. الكريمة الحامضة فهي تزيد من طراوة الكيك دون التأثير على مذاقه.

لكن كيف تستخدمين بديل الزيت في الكيك؟

لاستبدال الزيت في وصفة الكيك، يمكنك استخدام أي من المكونات السابقة باستثناء اللبن الزبادي، بنفس مقدار الزيت. أما في حال لم تتوفر لديك كمية الزيت كاملة، يمكنك إضافة البديل حتى تصلي إلى الكمية المطلوبة. يمكنك أيضاً استخدام نصف كمية الزيت ونصف الكمية من البديل لتخفيف نسبة السعرات الحرارية في الوصفة.

MENAFN09082022000151011027ID1104673351


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.