Tuesday, 27 September 2022 01:41 GMT

بأمان وسهولة.. طريقة تنظيف شاشة التلفاز

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - هل تساءلت مسبقاً عن طريقة تنظيف شاشة التلفزيون التي تتبعها إن كانت صحيحة أم خاطئة؟ هل يمكن أن تتعرض شاشة التلفاز للتلف بعد تنظيفها بأحد السوائل؟

من الأفضل أن نعرف الإجابة فهناك العديد من الشاشات التي تحتوي على لوحات لمبات LED وبعض شاشات اللمس التي تتطلب عناية فائقة عند التنظيف حتى لا تتعرض للتلف في وقت سريع.

ربما شاشات CRT القديمة المصنوعة من الزجاج يمكن تنظيفها بنفس سائل الزجاج العادي بدون أن تتعرض للضرر،

بينما الشاشات المُسطحة“Flat” وشاشات اللمس حساسة جداً ومن السهل أن تتعرض للتلف وتتضرر اللوحة الكهربائية الأساسية أثناء التنظيف وهو ما قد يكلفك نفس سعر الشاشة الأصلي لاستبدالها بشاشة جديدة.

ونفس هذا الأمر ينطبق على الهواتف الذكية وأجهزة التابلت والحواسيب المحمولة.

ملحوظة: شاشات تلفاز البلازما مصنوعة من الزجاج كما هو الحال مع أغلب شاشات اللمس ولكنّها أيضاً حساسة جداً مع سوائل التنظيف وتتطلب رعاية كبيرة عند التنظيف.

كيفية تنظيف شاشة التلفزيون:

1- قم بإطفاء التلفاز أو الشاشة لتسهيل عملية التنظيف عندما تكون الشاشة تعرض اللون الأسود فقط حتى تكتشف القطع المُتّسخة والسائلة.

كما يساعد غلق التلفاز على تجنّب الضغط على أزرار بالخطأ أثناء عملية تنظيف الشاشة وهو الأمر الذي يحدث عادة مع تنظيف الأجهزة الذكية.

2- استخدم قطعة قماش جافة وناعمة أو ممحاة جافة وامسح الشاشة برفق، كلاهما مناسب ويُفضّل الابتعاد عن الأقمشة الخشنة في عملية تنظيف الشاشة.

3- إذا لم تفلح عملية تنظيف الشاشة باستخدام قطعة القماش الجافة وشعرت أن هناك بعض الأتربة والبصمات الملتصقة،

لا تضغط قوياً حيث أن الضغط على الشاشة بقسوة قد يتسبب في حرق بكسلات الشاشة خاصة مع شاشات اللابتوب والحواسيب المكتبية وتلفاز LCD/LED TV ويجب الحذر من عملية الضغط عند التنظيف.

4- إذا لزم الأمر ولازالت هناك بعض البقع على الشاشة، يمكنك إزالتها بإضافة الماء المُقطّر إلى القماشة أو بنسبة متساوية من الماء المقطر+الخل الأبيض بنسبة قليلة جداً وقم بتنظيف الشاشة.

كما أن هناك بعض الشركات تتيح سوائل مخصصة لتنظيف شاشة التلفاز والحاسوب.

 

5- أما بالنسبة لإطار الشاشة البلاستيكي، فيمكنك تنظيفه بأي سوائل وأقمشة تنظيف ولكن إحذر من أن تبتعد قليلاً عن هذا الجزء لمنع تسرب السوائل إلى الشاشة.

معلومات إضافية:

1.تجنب استخدام المناشف والمناديل الورقية وورق التواليت أو ما يشبه قميصك لمسح الشاشة. هذه المواد ليست ناعمة ويمكنها خدش الشاشة.

2.تجنب سوائل التنظيف التي تحتوي على غاز الأمونيا مثل سائل (Windex) أو مادة الكحول الإيثيلي المتواجدة في سائل معروف مثل Everclear أو المشروبات الكحولية.

3.ابتعد أيضاً عن السوائل التي تحتوي على مادة التولوين والأسيتون أو إيثيل أسيتات المستخدم في إزالة طلاء الأظافر.

4.لا ترش السائل مباشرة على الشاشة. يمكن أن يتسرب عبر الشاشة ويتسبب في الضرر.

5.تنطبق نفس هذه القواعد لتنظيف الشاشة على جميع أنواع التلفزيون سواء 8K، 4K، أو 1080P. لا يوجد فرق إلا في عدد البكسل ولا توجد خطوات مختلفة بينهم في عملية تنظيف شاشة التلفزيون.

MENAFN09082022000151011027ID1104673349


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية