Thursday, 06 October 2022 11:50 GMT

إيناس طالب تقاضي مجلة نشرت صورتها بتقرير عن البدانة

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أعلنت الفنانة العراقية إيناس طالب، اليوم الثلاثاء، تحركها لمقاضاة مجلة 'إيكونوميست)' البريطانية بسب نشر صورتها في تقرير عن البدانة.

‎وقالت طالب إن 'المجلة استخدمت صورتي في سياق مسيء للمرأة بشكل عام ولي بشكل خاص، كممثلة وشخصية عامة مؤثرة'، مشيرة إلى أن 'صورتي المنشورة مأخوذة وأنا على المسرح في مناسبة عامة، وهذا يقودني إلى سؤال: كيف ربطت المجلة إمرأة تقف على المسرح للتعبير عن المرأة العربية المضطهدة وبين تقريرها'، وذلك في تصريح لروسيا اليوم.

‎ورأت أن 'المجلة ارتكبت خطأ كبيرا وسقطة لا تليق بمكانتها العالمية حيث استخدمت صورة لنجمة عراقية استطاعت أن تتغلب على الكثير من التحديات والصعوبات للوصول إلى ما حققته على الساحة الفنية العراقية، وبالتالي لا علاقة للصورة بالموضوع على الإطلاق، ولا أعتبر نفسي مضطهدة أو مقيدة مجتمعيا بالشكل الذي عرضته مقالة الإيكونوميست ومحاولتها المساس بقيمة المرأة'.

وأضافت: 'إجمالا هناك محاولة للتشويه والإساءة للمرأة العراقية والعربية'.

‎يذكر أن صورة الفنانة طالب، تصدرت تقريرا لمجلة 'إيكونوميست' البريطانية يتحدث عن البدانة في الوطن العربي.

MENAFN09082022000151011027ID1104673300


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار