Thursday, 06 October 2022 11:53 GMT

طلبة من القصبة وبني كنانة يشاركون بنشاط سياحي

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - ضمن نشاطات مشروع كروسديف ، شارك مائة طالب وطالبة من لواء بني كنانه ولواء القصبة في اربد بنشاط سياحي في مدينة ام قيس الاثرية 

وأشار مدير المشروع بجامعة العلوم والتكتولوجيا الأردنية الدكتور احمد فريوان الى ان المشروع يهدف الى تطوير اتجاهات ايجابية في مجال السياحة المستدامة لدى الطلاب ويذكر ان هذه التجربة الاولى في اشراك الطلاب في هذا البرنامج.

وبين الدكتور فريوان بأنه وفي ام قيس عمل المشروع على تطوير مسارات سياحية متنوعة منها الثقافية والمغامرة والبيئية والصحية العلاجية ،وتم العمل مع جميع العاملين في القطاع السياحي من منظمات المجتمع المحلي لتطوير منتجات سياحية مستدامة تهدف للتنمية المستدامة من خلال دعم المجتمع المحلي.

ولفت إلى ان المشروع يهدف الى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، بالإضافة إلى أم قيس والعقبة في الأردن وصقلية في إيطاليا وجبل موسى في لبنان ومسار إبراهيم آلخليل في فلسطين من خلال تعزيز الاستدامة في الممارسات السياحية .

وأضاف الدكتور فريوان الى ان المشروع يركز على التراث الثقافي والاجتماعي والموارد المشتركة في المناطق المستهدفة لزيادة القدرة التنافسية للمنتجات السياحية ، ودعم المناطق الأقل حظًا من حيث عدد السياح وعائدات السياحة في المناطق الريفية .

ولفت الى ان المشروع يعتمد على تعزيز المسارات الثقافية والاجتماعية والبيئية في مناطق مختارة في إيطاليا والأردن ولبنان وفلسطين. ويهدف مشروع CROSSDEV ايضا الى تطوير اتجاهات وممارسات إيجابية في مجال السياحة المستدامة لتعزيز مشاركة والتزام القطاعات النشطة في مجال السياحة مثل المحلية. مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى القطاعين العام والخاص.

وزاد الدكتور فريوان بان المشروع يسعى الى زيادة جاذبية الوجهات السياحية الأقل حظًا وتنوع المنتجات السياحية مما سيزيد من عدد السائحين ويخلق فرص عمل وشراكات جديدة من خلال تطوير نشاط سياحي جديد لتوزيع مصادر الدخل السياحي على الوجهات السياحية الأقل من خلال إنشاء طرق جديدة ومنتجات وخدمات سياحية لإطالة مدة إقامة السائح ، وهو ما يتماشى مع أهداف مشروع CROSSDEV.

واضاف بان المشروع عمل خلال السنتين الماضيتين بجمع البيانات المطلوبة عن منطقة عمل المشروع وبناء شراكات مع افراد المجتمع المحلي وتم تصميم وتطوير بروشورات وتوفير قاعدة بيانات من خلال الموقع الالكتروني الذي تم اعدادة لتسهيل التواصل ما بين السائح ومزود الخدمة.

 

MENAFN09082022000151011027ID1104673296


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار