Sunday, 02 October 2022 11:45 GMT

الكهرباء: قرار ترشيد الكهرباء لا يعنى وجود أزمة طاقة بل لدينا وفرة بالاحتياطى

(MENAFN- Youm7) أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدم تطبيق أي زيادة على أسعار الكهرباء لمدة آخر العام، وذلك وفقًا لقرار رئيس الجمهورية، موضحًا أن قرار رئيس مجلس الوزراء اليوم، بإعلان بداية ترشيد الطاقة في المناطق المغلقة والمكشوفة، لا يعني أن هناك عجز بالطاقة، بل هناك وفرة جيدة في احتياطي الطاقة.



وقال حمزة خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الحياة اليوم، المذاع على فضائية الحياة، إن هذا القرار من أجل تعظيم الموارد الاقتصادية الخاصة بنا من الغاز الطبيعي، لافتًا إلى أن 60% من الغاز الطبيعي يتم استهلاكه في إنتاج الكهرباء.



يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أعلن عدة إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث سيتم بدء تطبيق إيقاف الإنارة الخارجية للمباني الحكومية من الأسبوع المقبل، فضلا عن ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية بصورة عامة.



كما سيتم إيقاف الإنارة الخارجية للميادين والمباني العامة، وتطبيق التوقيت الصيفي في المولات التجارية، وتعليمات مشددة بضبط المكيفات المركزية لتكون 25 درجة فيما فوق.



وقال مدبولى، إن هناك خطة لوقف الانارة الكبيرة في الاستادات والمباني الرياضية الضخمة، بالإضافة إلى إعادة هندسة عملية تشغيل المحطات الكهربائية.









MENAFN09082022000132011024ID1104672646


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية