Wednesday, 28 September 2022 12:01 GMT

محادثات غير معلنة لرئيس مجلس النواب الليبي ووصول أول طائرة مصرية الى ليبيا منذ 8 سنوات

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الثلاثاء ٠٩ ٢٠٢٢ - 18:32

 

القاهرة - سيد عبدالقادر
كشف فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، إن عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، متواجد الآن بالقاهرة لإجراء مباحثات مصرية ليبية.

وأوضح فتحي المريمي أن زيارة رئيس عقيلة صالح الليبي للقاهرة لم تكن معلنة، مشيرا إلى أنه لا توجد تفاصيل حتى الآن عما تتضمنه مباحثات الزيارة.

وتشهد ليبيا العديد من التطورات في الفترة الأخيرة، حيث تتصاعد مخاوف من انزلاق ليبيا مجددا إلى حرب أهلية في ظل وجود حكومتين متصارعتين، منذ أن منح مجلس النواب مطلع مارس الماضي، الثقة لحكومة جديدة كلفها برئاسة فتحي باشاغا.

وجاء الإعلان عن زيارة عقيلة صالح، عقب ساعات من الإعلان عن وصول أولى الرحلات الجوية المصرية إلى مطار معيتيقة الدولي الليبي، لأول مرة منذ 8 سنوات.
وتم استقبالها باحتفالية رش المياه على جسم الطائرة فور وصولها إلى المطار، وسط تقديم كافة التسهيلات لركاب الرحلة.
وصرح الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران، بأنه تم الاتفاق على أن يتم تسيير الرحلات بين مطاري معيتيقة وشرم الشيخ بمعدل رحلة واحدة أسبوعياً على متن طائرات مصر للطيران من طراز بوينج B737-800 التي تسع 154 راكبا بما يسهم فى تنشيط الحركة السياحية بالعاصمه الليبية طرابلس إلى مصر.

MENAFN09082022000055011008ID1104672208


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.