Monday, 03 October 2022 02:34 GMT

تمارين رياضية لتقوية العمود الفقري

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - 8 تمارين رياضية لتقوية العمود الفقري وحمايته لأنه في أغلب الأوقات نعرّض الظهر لأوضاع غير صحية وبالأخص عند الجلوس طويلاً أمام الكمبيوتر أو عند استخدام الهاتف الذكي. وقد تقضي النساء الكثير من الوقت في هذه الوضعية، وهو ما يسبب تأثر العمود الفقري مع الوقت والشعور بالألم في الظهر.

اضافة اعلان

 

تمارين رياضية لتقوية العمود الفقري :

 

التمرين الاول
استلقي على ظهرك على حصيرة التمرين. اثني ساقيك وارفع الركبتين إلى صدرك، بمساعدة يديك. بعد ذلك، خذي شهيق من خلال أنفك واطلقيه من فمك. كررّي التمرين 15 مرة.


التمرين الثاني
استلقي على ظهرك على السجادة مع ثني ساقيك. بعد ذلك ارفعي ساق واحدة لأعلى مع أخذ نفس عميق. حافظي على ركبتك مستقيمة تمامًا. استمري بهذا الشكل لمدة خمس ثوان وكرره 10 مرات.

 

التمرين الثالث
استلقي بظهرك على الأرض وقومي بثني ركبتيك. اجعلي باطن قدميك مسطحة على الأرض جيداً. جدعي ذراعيك ممدين جيداً بجانب الجسم ، مع وضع باطن الأيد على الأرض. ابدأي برفع وسط الجسم للأعلى ببطء شديد، وأثبتي في الأعلى لمدة 2 ثواني. أبدأي تدريجياً في خفض وسط الجسم حتى العودة إلى وضع البداية.


التمرين الرابع
استقلي على ظهرك على الأرض وتمددي جيداً. ارفعي يديك للأعلى حتى تصبح مفرودة في مستوى الكتف. ارفعي رجليك معاً مع ثني كلاً منهم لتصبح في شكل زاوية 90 درجة. ابدأي في انزال يدك اليمنى مع الرجل اليمنى ولكن لا تلمس الأرض. حافظي على هذه الوضعية لمدة 2 ثانية، ثم عودي تدريجياً إلى وضع البداية. قومي بالتبديل باليد اليسرى والساق اليسرى مع نفس الشكل وكرّري التمرين أكثر من 10 مرات.


التمرين الخامس
ضعي يديك خلف رأسك. ارفعي صدرك والكتفين نحو ركبتيك. انتظري لمدة ثلاث ثوانٍ وارجعي إلى وضع البداية. كرّري هذا التمرين 12 إلى 15 مرة مع تمارين التنفس.

 

التمرين السادس
استلقي على الأرض وقومي بثني الأرجل حتى تصبح في شكل زاوية قائمة 90 درجة. اجعلي باطن يديك على الأرض مع تمدد الذراعين بعيداً عن الجسم قليلاً. فومي بتثبيت ساقك اليسرى مع تثبيت حوض الجسم والجسم العلوي. دعي ركبتك اليمنى تفتح وتبتعد عن الركبة اليسرى ببطء على الجانب، ثم قومي بالعودة مرة أخرى ببطء. كرري ذلك 6 تكرارات ببطء. أبدأي مع الساق اليسرى بنفس الشكل وببطء، وكرري أيضاً 6 مرات.

 

هي 

MENAFN09082022000208011052ID1104670925


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.