Sunday, 25 September 2022 02:01 GMT

البلبيسي: الوضع الوبائي مستقر وعلينا تجنب السلوكيات الخاطئة

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - أحمد بني هاني
وجه مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة، مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي نصائح للمواطنين للحفاظ على استقرار الوضع الوبائي في الأردن.

اضافة اعلان

 

وقال البلبيسي لـ'الوكيل الإخباري'، إن المواطنين مطالبين اليوم بالالتزام في الإجراءات الوقائية، موضحا أن كل شخص مسؤول عن صحته.

 

وأضاف أنه في حال ارتياد الأماكن المكتظة فإن الأفضل ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي، محذرا من السلوكيات الخاطئة في أماكن التجمعات والتي قد تؤدي لتفاقهم الإصابات.

 

ودعا البلبيسي إلى الابتعاد عن التقبيل والمصافحة باليد وخاصة خلال المناسبات الاجتماعية التي عادت إلى ما كانت عليه قبل الجائحة، مشيرا إلى أن الفيروس ما زال موجودا وله متحورات تظهر كل فترة.

 

وبيّن أن منظمة الصحة العالمية هي الجهة المخولة بإعلان انتهاء الوباء، لافتا إلى أن الاعتقاد بأن الجائحة انتهت خاطئ.

 

وكانت أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 7 وفيات، و5482 إصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الوبائي رقم 31 لعام 2022 خلال الفترة الممتدة من 30 تموز إلى 5 آب.

MENAFN09082022000208011052ID1104669481


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.