Tuesday, 27 September 2022 04:17 GMT

دبي وجهة أولى للسياحة العالمية.. 7.12 مليون زائر في 6 أشهر

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - قامت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي بالكشف عن أحدث الإحصاءات الخاصة بأداء قطاع السياحة وأعداد الزوار الدوليين للنصف الأول من العام الجاري، والتي أظهرت نجاح دبي في استقطاب 7.12 مليون زائر دولي بين شهري يناير ويونيو 2022، مقارنة مع 2.52 مليون زائر دولي استقبلتهم المدينة في الفترة ذاتها من العام الماضي، بزيادة تتجاوز 183 بالمئة. ويدعم هذا النمو جهود الإمارة لتحقيق أهدافها السياحية لعام 2022 وما بعده، فضلاً عن تعزيز مكانتها كوجهة عالمية مفضّلة للزيارة.

اضافة اعلان

 

إنجاز مهم في ظل تأثير التحديات
وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي اقترب عدد الزوار الدوليين في النصف الأول من عام 2022 من مستويات ما قبل جائحة 'كوفيد-19'، مع استقبال دبي لحوالي 8.36 مليون زائر خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019، ما يمثل إنجازًا مهمًا في ظل تأثير التحديات غير المسبوقة التي يواجهها العالم، وغيرها من عوامل الاقتصاد الكلي التي أثرت على الاقتصاد والسياحة بشكل عام.

 

فنادق دبي تحقق أحد أعلى نسب الإشغال في العالم
وبالنسبة للمنشآت الفندقية في دبي فقد واصلت تسجيل أداءٍ مميز عبر مُختلف مؤشرات قطاع الضيافة خلال النصف الأول من العام الجاري 2022، حيث بلغ متوسّط نسبة الإشغال الفندقي 74 بالمئة خلال الفترة ما بين يناير ويونيو، وهو ما يعدّ واحدًا من أعلى معدلات الإشغال في العالم، بزيادةٍ بلغت 12 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي والتي سجّلت فيه 62 بالمئة، وبتراجع طفيف عن نسبة 76 بالمئة المسجّلة في النصف الأول من عام 2019 قبل الجائحة العالمية. كما سجّل القطاع زيادةً في سعة الغرف الفندقية بنسبة تفوق 19 بالمئة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2019، ما يؤكد أهمية المعدلات المُسجلة هذا العام. وقد بلغ عدد الغرف الفندقية حتى نهاية شهر يونيو 2022 حوالي 140,778 غرفةً فندقية توزعت على 773 منشأةً فندقية، مقارنةً مع 118,345 غرفةً في 714 منشأةً في الفترة ذاتها من عام 2019، وتجاوز إجمالي عدد الفنادق في النصف الأول من 2022 معدلاته للفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 8 بالمئة، وهو ما يعكس ارتفاع ثقة المستثمرين بقطاع السياحة في دبي.

 

استقطاب السياح من جميع أنحاء العالم
تجدر الإشارة إلى أنّ أحدث الإحصاءات أشارت إلى استمرار جاذبية دبي بوصفها الوجهة المثالية للمسافرين، وهو ما يعزز مركزها المتصدّر عالميًّا في جوائز اختيار المسافرين من تريب أدفايزر لعام 2022. حيث تحافظ الإمارة على مكانتها الرائدة عالميًّا كوجهة مفضلة للزيارة واستضافة الفعاليات والأعمال، وذلك على الرغم من افتتاح معظم الوجهات العالمية أبوابها للسياح.

 

حملات تسويقية عالمية
تواصل دبي إطلاق حملات تسويقية عالمية وأنشطة تجارية داخل الأسواق المتنوعة للتمكن من الوصول إلى مختلف الفئات من الجماهير في جميع أنحاء العالم والارتقاء بمكانتها السياحية، وذلك إلى جانب استضافة مؤتمرات واجتماعات وفعاليات عالمية. وتشمل هذه الجهود حملة 'دبي تقدم' التي تركز على ترسيخ مكانة الإمارة بوصفها وجهةً غنيةً بمراكز الجذب السياحي من خلال مقاطع سينمائية ترويجية تستضيف أشهر نجوم هوليوود وبوليوود، وفي إطار جهود الإمارة لتعزيز مكانتها كوجهةٍ مميزة للسفر خلال فصل الصيف، قامت بتكثيف أنشطتها التسويقية في الأسواق العالمية الكبرى، بما في ذلك إطلاق حملة 'ادفع أقل لإقامة أطول'، وكذلك الترويج لـ'مفاجآت صيف دبي' لاستقطاب مزيد من السياح والعائلات إلى دبي في الصيف.

 

سيدتي 

MENAFN09082022000208011052ID1104669479


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.