Sunday, 02 October 2022 09:56 GMT

تقرير اقتصادي: التضخم في العالم قلب النمط الاستهلاكي نحو الترشيد

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - ياسر شطناوي - قالت مؤسسة ( إس أند بي غلوبال ) الخاصة بالتصنيف الائتماني، إنه مع بداية آب الحالي رفع التضخم أسعار المواد الغذائية والكلف التشغيلية، ما خلق نمطاً استهلاكياً مختلفاً متجهاً نحو التقنين في العالم.

اضافة اعلان


التقرير المُطول الذي جاء بعنوان (تأثيرات متباينة عبر قطاع الغذاء حيث يؤثر التضخم على الإنفاق الاستهلاكي) ورصده 'الوكيل الاخباري' قال إن المستهلكون في العالم، وخاصة الدول التي تشهد ارتفاعاً في التضخم، غيروا من عاداتهم في الإنفاق، مع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية الأخرى، وباتوا يعطون الأولوية للأغذية وغيرها من الضروريات لأن التضخم يأكل ميزانيات الأسرة.


وأشار التقرير إلى أن المستهلكين اصبحوا يعيدون التفكير في إنفاقهم الأساسي، وفي بعض الحالات يتحولون إلى بدائل أرخص، لكنهم ما زالوا متمسكين ببعض العلامات التجارية المتميزة على أنها أغراض ميسورة التكلفة.


التقرير نوه إلى إن هذا يخلق مشهدًا صعبًا لمصنعي الأغذية، حيث تواجه الشركات تحديات التضخم الخاصة بها مع ارتفاع تكاليف المدخلات والتشغيل، إلى جانب أن التخفيضات في الإنفاق الاستهلاكي تقلل من قدرة بعض الشركات على تمرير هذه التكاليف إلى المستهلكين، مما يضرب هوامش الربح نتيجة لذلك.


ورصد التقرير أن المستهلكون يعطون الأولوية لمحلات البقالة ويتحولون إلى منتجات أرخص عندما يصل التضخم إلى المنزل، حيث يعطي المستهلكين الأولوية للطعام وغيره من النفقات الأساسية.


ووفقا لمنظمة الغذاء العالمية 'الفاو' فقد استقر المؤشر لأسعار الغذاء، الذي يقيس أسعار السلع الغذائية العالمية ، عند 154.2 في يونيو ، لكن الأسعار لا تزال أعلى بكثير من المستوى 141.1 المسجل في فبراير قبل اندلاع الحرب في أوكرانيا.


وختم التقرير أنه لا يزال تضخم أسعار المواد الغذائية الاستهلاكية يمثل تحديا عالميا. 


وتترقب الأسواق تقرير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يوليو الذي يصدر غدا الأربعاء، ويتوقع محللون ان يطرأ انخفاض على التضخم ليصل إلى 8.7 %. 

MENAFN09082022000208011052ID1104668935


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار