Sunday, 02 October 2022 10:08 GMT

أسباب حكة الأذن.. احذر من التهاب القناة السمعية

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة، إن حكة الأذن لها أسباب عديدة، منها ما هو بسيط ومنها ما هو خطير.

اضافة اعلان


وأوضحت الرابطة أن الأسباب البسيطة للشعور بالحكة داخل الأذن تتمثل في وجود كمية كبيرة للغاية أو قليلة جدا من شمع الأذن أو وجود جزيئات غبار داخل الأذن.

 

أسباب حكة الأذن
وقد تشير حكة الأذن إلى الإصابة بأحد الأمراض مثل الحساسية تجاه حبوب اللقاح أو الحساسية تجاه إحدى خامات سماعات الأذن كالنيكل مثلا.

 

وقد ترجع حكة الأذن أيضا إلى تعرض جلد الأذن لجرح ناجم عن تنظيف الأذن بواسطة الأظافر الحادة أو الأعواد القطنية.
وقد تنذر حكة الأذن بالإصابة بالتهاب القناة السمعية، الذي ينجم عن عدوى بكتيرية أو عدوى فطرية، على سبيل المثال عندما تكون الأذن رطبة باستمرار.
وقد تترافق حكة الأذن مع الأمراض الجلدية أيضا مثل الإكزيما والصدفية والتهاب الجلد العصبي.

 

طرق علاج حكة الأذن
وبشكل عام ينبغي استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء حكة الأذن والخضوع للعلاج في الوقت المناسب، لا سيما إذا كانت الحكة مصحوبة بآلام واحمرار الأذن وظهور قشور عليها مع تدهور حاسة السمع.

 

العين الإخبارية 

MENAFN09082022000208011052ID1104668930


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار