Sunday, 02 October 2022 10:10 GMT

أعراض التهاب الدماغ الياباني

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - أصاب التهاب الدماغ الياباني عشرات الأشخاص بالعديد من الدول الأشهر الأخيرة وسط حالة من الهلع بين الناس، فماذا تعرف عن هذا المرض المميت؟

اضافة اعلان

 

فيروس التهاب الدماغ الياباني (JEV) أهم سبب لالتهاب الدماغ الفيروسي في آسيا، وهو أحد الفيروسات المرتبطة بحمى الضنك والحمى الصفراء وفيروسات غرب النيل وينتشر عن طريق البعوض.

يصيب التهاب الدماغ الياباني الأطفال في المقام الأول، ويتمتع معظم البالغين في البلدان الموبوءة بمناعة طبيعية بعد الإصابة في مرحلة الطفولة لكن قد يتأثر الأفراد في أي عمر.
معظم المصابين بفيروس التهاب الدماغ الياباني إما لا تظهر عليهم أعراض أو تظهر عليهم أعراض خفيفة قصيرة العمر، والتي غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين الإنفلونزا.
لكن حوالي 1 من كل 250 شخصًا يصابون بالتهاب الدماغ الياباني تظهر عليهم أعراض أكثر حدة مع انتشار العدوى إلى الدماغ، ويحدث هذا عادة بعد 5 إلى 15 يومًا من الإصابة.


ووفقا لموقع NHS، تشمل الأعراض:
- ارتفاع في درجة الحرارة (حمى).
- تصلب الرقبة.
- ارتباك.
- عدم القدرة على الكلام
- رعشة خارج السيطرة.
- ضعف العضلات أو الشلل

 

ما يصل إلى 1 من كل 3 أشخاص الذين تظهر عليهم هذه الأعراض الأكثر خطورة سيموتون نتيجة للعدوى، مع العلم أن هذه الأعراض تميل إلى التحسن ببطء لدى من ينجون.


ولكن قد يستغرق التعافي الكامل عدة أشهر، وما يصل إلى نصف أولئك الذين نجوا يعانون من تلف دائم في الدماغ.


ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل طويلة الأمد، مثل الهزات وتشنجات العضلات وتغيرات في الشخصية وضعف العضلات وصعوبات في التعلم وشلل في طرف واحد أو أكثر.

 

العين الإخبارية 

MENAFN09082022000208011052ID1104668927


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار