Tuesday, 27 September 2022 05:01 GMT

سجن شاب أميركي أبيض مدى الحياة بجريمة قتل عنصرية'

(MENAFN- Al-Anbaa) لحظة القبض على ترافيس

قضت محكمة أميركية بسجن شاب أبيض يدعى ترافيس ماكمايكل مدى الحياة أمس الاثنين لإدانته بقتل أحمد أربيري، وهو شاب أسود تعرض لإطلاق نار في أثناء ممارسته رياضة المشي في بلدة تسكنها أغلبية ساحقة من البيض بولاية جورجيا الأميركية.
أثار مقتل أربيري عام 2020 جدلا عاما حول قضيتي العنف العرقي والجرائم العنصرية في الولايات المتحدة. وأصدرت الحكم القاضية ليزا جودبي وود في مدينة برونزويك الساحلية على ماكمايكل (36 عاما)، وهو رجل أبيض عمل في السابق فني إصلاح مركبات في خفر السواحل. وعند إصدارها الحكم، قالت وود إن مقطع الفيديو الذي شوهد على نطاق واسع لماكمايكل وهو يطلق النار على أربيري من مسافة قريبة ببندقية محفور في ذاكرتها.
وأدين ماكمايكل ووالده جريجوري ماكمايكل (66 عاما) وجارهما وليام بريان (52 عاما) في فبراير بانتهاك الحقوق المدنية لأربيري بمهاجمته بسبب عرقه وبمحاولة خطفه.

MENAFN09082022000130011022ID1104667040


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.