Thursday, 06 October 2022 08:38 GMT

هل تقتحم الصين تايوان بالمقاتلات الروسية؟

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - كشف الباحث العسكري المصري مينا عادل، تفاصيل هامة حول التدريبات العسكرية الصينية الأخيرة قرب تايوان على خلفية تصاعد التطورات بينها وبين الصين.

وقال الباحث العسكري المصري، إن التدريبات تضمنت سيناريو جوي وبحري مشترك يعمل على الربط والتكامل بينهما بجانب طائرات الدعم الإلكتروني وقد كانت الأولوية للطائرات روسية الصنع للمشاركة في التشكيلات القتالية على الرغم من تطور صناعة الطائرات الصينية بالكثير من الطائرات التي اغلبها هو النسخة الصينية من الطائرة الأصلية الروسية.

وأشار إلى أن هذه الطائرات بالأخص سلسلة طائرات (الفلانكر) من شركة سوخوى الروسية مثل طائرات (جا 11 و 15 و 16 ) بالنسخ المختلفة وقد اعتمدت القيادة الصينية على المقاتلات الروسية بأكثر من 70 مقاتلة من واقع 138 طائرة متنوعة ما بين قاذفة واستطلاع بسبب جودتها وخبرة الأطقم القتالية والتسليح المناسب لأداء المهمات على عكس التسليح الصيني حديث الصنع بدون أي تجربة فعلية.

ووأوضح إلى أن هذه الطائرات أهمها 'سو 35' كمقاتلة سيطرة جوية لتتقدم التشكيلات القتالية لتهيئة منطقة العمليات 'سو30 ام كا كا' كمقاتلة متعددة مهام لمرافقة القاذفات، وأيضا تشارك فى مهام الهجوم العميق 'سو 27 اس كا' كمقاتلة اعتراضية لتأمين المجال الجوي الصيني وتغطية التشكيلات المتقدمة.

وكانت قد نفذت الصين أكبر مناوراتها العسكرية على الإطلاق حول تايوان، وسط تصاعد التوتر مع الجزيرة ذاتية الحكم، منذ زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الأسبوع الماضي.

MENAFN08082022000151011027ID1104666516


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.