Tuesday, 27 September 2022 06:13 GMT

شركة "شوكولاتة" أميركية تقدم اعتذاراً للصين

(MENAFN) قدمت شركة "مارس ريغلي" الأميركية العملاقة اعتذاراً بعد إعلان عن ألواح الشوكولاتة التي تنتجها من نوع "سنيكرز" قال عن تايوان بأنها "بلد"، كما شددت الشركة على انها تقوم "باحترام السيادة الصينية".

وترى الصين أن تايوان التي يصل عدد سكانها الى 24 مليون نسمة جزءاً من أراضيها، ولا توافق على أي اعتراف دولي بتايبيه وأي مبادرة لإعطاء السلطات التايوانية شرعية دولية.

واختُتم إعلان لنشاط شاركت فيه "سنيكرز" مع فرقة "بي تي إس" الموسيقية الكورية الجنوبية بعبارة جاء فيها: "متوافر فقط في البلدان الآتية"، مع صور لأعلام كوريا الجنوبية وماليزيا وجمهورية الصين (تايوان).

ولم يكن الإعلان المصور مخصصا لسوق البر الصيني الرئيسي، الا ان مستخدمي إنترنت صينيين قاموا برصده، مما سبب ضجة على شبكات التواصل الاجتماعي.

كما نوهت "مارس" في تقرير نُشر يوم الجمعة على حساب "سنيكرز الصين" الرسمي على شبكة "ويبو" الاجتماعية: "لقد أخذنا علما بالمقالات الصحافية المتعلقة بنشاط (سنيكرز) الذي يُقام في بعض أنحاء آسيا (...) ونأخذ هذا الأمر على محمل الجد ونقدم خالص اعتذارنا".

وشددت المجموعة على "احترام سيادة الصين ووحدة أراضيها".

فيما نشرت "سنيكرز الصين" بعدها على "ويبو" منشورا اخراً كتبت فيه: "لا يوجد سوى صين واحدة في العالم وتايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية".

MENAFN08082022000045012476ID1104662300


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية