Thursday, 29 September 2022 04:52 GMT

الكباريتي يبحث تعزيز علاقات الاردن التجارية مع سوريا

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 8 آب (بترا)- بحث رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري الدكتور محمد سامر الخليل، سبل تعزيز علاقات البلدين الاقتصادية وآفاق تطويرها لخدمة مصالحهما المشتركة.
وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي عقد مساء أمس الأحد بمقر وزارة الاقتصاد السورية بالعاصمة دمشق، رغبة القطاع الخاص في البلدين بعقد منتدى اقتصادي أردني سوري مشترك في العاصمة السورية دمشق خلال الأسبوع الأول من تشرين الأول المقبل، يصاحبه تنظيم معرض لمنتجات الشركات والصناعات الأردنية.
وبحسب بيان صحفي اليوم الاثنين لغرفة تجارة الأردن، أشار الكباريتي والخليل، إلى أهمية توسيع مجالات التعاون الاستثماري والتجاري والاقتصادي بين البلدين من خلال برامج تنفيذية يتفق عليها.
وأكد سعي غرفة تجارة الأردن لتعزيز التعاون الاقتصادي وفتح آفاق جديدة أمام الصناعات الأردنية لتعزيز حضورها في السوق السورية وتدعيم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.
من جهته، أكد الوزير الخليل عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، مشددا على ضرورة العمل على توسعة الشراكة فيما يخص التبادل التجاري لما في ذلك من مصلحة للبلدين.
وأشار إلى أهمية اللقاءات الثنائية بين الجهات المعنية في سوريا والأردن، والتي من شأنها تعزيز من علاقات التعاون الاقتصادي، مشددا على أهمية زيادة مستوى العلاقات التجارية المشتركة وتذليل الصعوبات التي تقف عائقا أمامها.
وفي سياق متصل، بحث الكباريتي مع رئيس اتحاد الغرف التجارية السورية محمد اللحام، الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن وسوريا لتعزيز وتطوير آفاق التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.
وشدد خلال اللقاء الذي حضره ممثل قطاع الكهربائيات والإلكترونيات في غرفة تجارة الأردن حاتم الزعبي، على ضرورة التشاركية الفعالة لمنفعة البلدين وتعزيز التواصل بين القطاع الخاص الأردني والسوري.
من جهته، أكد اللحام حرص غرفة التجارة السورية على إنعاش الحركة التجارية بين الأردن وسوريا نظرا لأهمية السوق الأردنية وثقة المستهلك بالمنتج السوري، معربا عن ترحيب غرفة التجارة السورية بالتعاون الاقتصادي والتجاري بين الأردن وسوريا، وتوسعته إلى أكبر حد ممكن بما ينعكس إيجابا على البلدين الشقيقين.
--(بترا)
س ص/رق/اح08/08/2022 13:38:29

MENAFN08082022000117011021ID1104662294


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.