Friday, 07 October 2022 06:12 GMT

توقع إطلاق خدمة توثيق خطوط الهاتف إلكترونيا العام المقبل

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري- قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاثنين، إنها تقوم حاليا بالتشارك مع الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص من مرخصين وغيرهم بوضع 'اللمسات الأخيرة' على المواصفات الفنية المنوي اعتمادها لغاية استدراج عروض خاصة لتقديم خدمة التوثيق الإلكتروني الذاتي من قبل المرخصين.
وأضافت الهيئة بخصوص مشروع توثيق خطوط الهاتف إلكترونيا عن طريق البصمة أنه من 'المتوقع المباشرة بإطلاق هذه الخدمة وبشكل تجاري خلال العام القادم .'
رجحت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في ديسمبر 2019، بدء تنفيذ مشروع توثيق خطوط الهاتف بالبصمة في الثلث الأول من العام 2020، فيما لم يرَ المشروع النور حتى الآن.
ووفق تقرير مؤشرات قطاع الاتصالات للربع الأول من العام 2022 فقد بلغ مجموع اشتراكات الهاتف المتنقل (7.3) ملايين اشتراك حتى نهاية الربع الأول من العام 2022، موزعة على اشتراكات الدفع المسبق بمجموع (5.4) مليون اشتراك والدفع اللاحق بمجموع اشتراكات بلغت (1.9) مليون اشتراك، وبلغت نسبة الانتشار لاشتراكات الهاتف المتنقل حتى نهاية الربع الأول ما نسبته (65.5 %) وفقا لعدد السكان.
وفي تصريحات سابقة قالت الهيئة إن التوثيق بالبصمة هدفه جعل كافة خطوط الهاتف الخلوية التابعة لشركات الاتصالات موثقة باسم المستخدم الحقيقي لخط الهاتف تلافيا لأي إشكالات اجتماعية أو قضائية، ولتجنب المشكلات بهذا الخصوص.

اضافة اعلان

 

 

 

 

 

 

 

MENAFN08082022000208011052ID1104661968


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.